محليات

اختصارات

جرمانا تشكو الكهرباء

ريف دمشق – البعث

تستمر معاناة أهالي وسكان جرمانا من عدم وصول المياه إلى معظم الأبنية في جميع أحياء وشوارع المدينة، وحسب الشكوى الواردة إلى صحيفة “البعث” التي توضح أن ساعات التقنين الكثيفة أثرت سلباً في الحياة اليومية للمواطنين ولاسيما تفاقم مشكلة المياه التي تحتاج إلى التيار الكهربائي لتشغيل مضخات المياه ما جعل المواطن يقع ضحية استغلال بائعي المياه بالصهاريج الذين يبيعون برميل المياه بـ300 ليرة سورية حسب الشكوى. وطالب الأهالي بحصر التقنين في ساعات النهار مع إبقاء التيار في فترة السماء ليتمكنوا من تشغيل المضخات وتعبئة الخزانات المنزلية.

“الروسية” حاجة تربوية

دمشق – البعث

تفقد الدكتور هزوان الوز وزير التربية سير العملية التدريسية لمادة اللغة الروسية في بعض مدارس دمشق يرافقه وفد روسي، والتقى بعض مدرسي المادة، واستمع إلى واقع تدريسها ومقترحاتهم وآرائهم للنهوض بها، كما استمع من التلاميذ إلى الأسباب التي دفعتهم إلى اختيار اللغة الروسية، وواقع المنهاج والصعوبات التي تعترضهم أثناء الدراسة، مؤكداً أن قرار إدخال اللغة الروسية جاء استكمالاً للتطوير الحاصل في المنظومة التعليمية، ومبيّناً أن الغاية من إدخالها كمادة تدريسية في المناهج ترتكز على حاجة تربوية أساسية لتوسيع مصادر المعرفة وتنويعها، والتعرف على الآخر والاطلاع على ثقافته وحضارته، وقد وصل عدد التلاميذ الراغبين في تعلم اللغة الروسية هذا العام إلى /2654/ تلميذاً.

إغلاق شركات ومكاتب

حلب – عمار العزو

أصدر الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب قراراً ألغى بموجبه الترخيص المؤقت الممنوح لشركة /أ/ للصرافة المتعلق باستثمار المقر الرئيسي للشركة وكل فروعها في المحافظة لمخالفتها شروط وأحكام القانون الخاص بترخيص مؤسسات الصيرفة. كما صدرت عدة قرارات بإغلاق /22/ مكتباً عقارياً لاستثمارها ومزاولتها العمل دون تراخيص، وتوزعت المكاتب على أحياء الفرقان والموكامبو والأعظمية وحلب الجديدة والسبيل، ونصت القرارات على استمرار فترة الإغلاق إلى حين تسوية أوضاعها والحصول على التراخيص اللازمة.

تكريم الجرحى والشهداء

حمص – أيمن علي

كرمت قيادة شرطة محافظة حمص جرحى وذوي شهداء قوى الأمن الداخلي بحضور الرفيق صبحي حرب أمين فرع الحزب وطلال البرازي محافظ حمص. وتم التأكيد أن دماء الشهداء الطاهرة وتضحياتهم هي من يرسم طريق النصر على الإرهاب، وأن لقوى الأمن الداخلي إلى جانب الجيش العربي السوري دوراً أساسياً في حماية سورية وسيادتها.