محليات

تعزيز دور المهندسين الزراعيين ورفع سقف الإعانات الاجتماعية

 

 

 

 

طالب أعضاء فرع نقابة المهندسين الزراعيين بإدلب برفع سقف مختلف الإعانات الاجتماعية المقدّمة لأعضاء النقابة والعمل على زيادة استثمارات النقابة بما يسهم في تعزيز دور النقابة في تحسين أوضاع أعضائها والاهتمام بهم وتفعيل دورها في الدفاع عن حقوق أعضائها والإسراع بصرف طلبات تعويض الإعانة الاجتماعية لهم وعدم زيادة الرسوم المستوفاة منهم.

وطالبوا خلال انعقاد مؤتمرهم السنوي بالإسراع في دفع بدلات تعويض الأضرار وإعادة تقديم الدعم للمحاصيل الزراعية بسبب ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج وأجور خدمات العمل الزراعي، ومنح التراخيص للمزارعين الذين لا يملكون الوثائق المطلوبة بموجب الكشف الحسي والالتزام بخطة التنظيم الزراعي وتنفيذها، وتأمين الكهرباء لمشاريع الري ومستلزمات الإنتاج الزراعي في الوقت اللازم، والعمل على تأمين اللقاحات المطلوبة للثروة الحيوانية، وتعيين الخريجين الجدد، وتخفيض رسوم التعليم الموازي لأبناء المهندسين، وتأمين المحروقات وزيادة مخصصات المحافظة منها.

وأكد الرفيق عبد السلام الأحمد أمين فرع إدلب للحزب الجهود التي يبذلها المهندسون الزراعيون لتطوير القطاع الزراعي بشقيه الزراعي والحيواني والنهوض به ومساهماتهم عبر العقود الماضية في تحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي إلى جانب الفلاحين.

وأشار المهندس محمد نور طكو رئيس فرع النقابة إلى الاهتمام والرعاية اللذين تحظى بهما النقابة لتعزيز دورها في تحسين الإنتاج الزراعي وتطويره نحو الأفضل. من جانبه تحدّث محي الدين دادا رئيس اتحاد الفلاحين في المحافظة عن تكامل دور المهندسين الزراعيين مع دور الفلاحين في عملية الإنتاج الزراعي وتطويره وتحقيق الاكتفاء الذاتي ودعم الاقتصاد الوطني.

إدلب – البعث