محليات

جدل حامٍ وتهم متبادلة حول نزاهة تنفيذ الإشراف على جرمانا

طالب عضو مجلس محافظة ريف دمشق إياد بركات بتغيير عضو المكتب التنفيذي المشرف على مدينة جرمانا أو حجب الثقة عنه وإعلام المجلس بذلك، متهماً إياه بالتجاوز والخلل الوظيفي ولاسيما أن الوضع الخدمي في المدينة سيئ من ناحية النظافة ومخالفة البناء، وآخر الخطايا منح موافقة لإعادة فتح أحد المطاعم الذي يعمل “كملهى ليلي” يزعج الأهالي وهو مخالف أصولاً كونه ضمن النطاق السكني -حسب كلام بركات- الذي قوبل بالنفي من عضو المكتب المقصود الذي طالب بإحضار الوثائق التي تثبت صحة التهم، وبعد جدال ونقاش وجّه رئيس المجلس صالح بكرو بعقد اجتماع فوري لحل هذه المشكلة ومعالجتها وإغلاق المطعم بعد إعداد كتاب للمحافظة بإلغاء الترخيص.
وتركزت مداخلات مجلس المحافظة في جلسته الثانية على مناقشة قطاعات المحروقات والمياه والكهرباء والتربية وتوفير المازوت والغاز للمواطنين. وأكد حسام حريدين مدير مؤسسة المياه بدمشق وريفها تخصيص مبلغ 190مليوناً وتمّ تحويله ليصار إلى إجراء التعاقد وتنفيذ مشروع الصرف الصحي في جرمانا.
من جهته كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لؤي السالم عن بوادر انفراج لمادة الغاز المنزلي، حيث ستتوفر بكميات كبيرة خلال الأيام القادمة. وأوضح مدير اتصالات الريف المهندس جمال قالش أنه سيتم إعادة الاتصالات للمناطق المجاورة للمطار خلال 10أيام.
ريف دمشق– علي حسون