الصفحة الاولىمن الاولى

أحبطت هجومين إرهابيين على الأنبار وسد الموصل القوات العراقية تتقدّم.. وتفرض سيطرتها على قرة تبة بالكامل

انتصارات مهمة حققتها قوات الجيش العراقي، وقوات الحشد الشعبي، ضد عصابات تنظيم “داعش” الإرهابي، حيث تمكنت، أمس وبعد ثماني ساعات متواصلة من القتال، من فرض سيطرتها الكاملة على ناحية قرة تبة و27 قرية زراعية، والقضاء على كافة جيوب تنظيم داعش، بعد قتل عدد من قياداته وعناصره، الأمر الذي يعتبر إنجازاً أمنياً كبيراً يعطي دفعة أمل قوية للأهالي ويعيد الطمأنينة والاستقرار بعد حقبة صعبة مرّت بها قرة تبة طيلة الأشهر الماضية.
وتعد قرة تبة من النواحي التابعة لقضاء خانقين، وتضم مكوّنات عراقية متعددة، وشهدت موجات عنف دامية في الأشهر الماضية، بسبب بروز خطر داعش في محيطها.
وكان قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري أعلن أن بحيرة حمرين، شمال شرق بعقوبة، التي تعتبر معبراً رئيسياً لداعش لنقل المسلحين والدعم اللوجستي، باتت بالكامل في قبضة القوات الأمنية، وأشار إلى أنه تمّ رفع العلم العراقي على ضفافها من كافة الجهات، فيما أوضح النائب البرلماني عن المحافظة فرات التميمي أن الأجهزة الأمنية تحرز تقدماً كبيراً في معارك تحرير حوض حمرين، ولم يتبق سوى جيوب متناثرة تعمل القوى الأمنية على معالجتها، مؤكداً قرب الإعلان عن تحرير حوض حمرين بالكامل من قبضة التنظيم الإرهابي.
على هذا الجانب أكد قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري أن داعش فشل في إنشاء “براعم الشر” داخل المحافظة، لافتاً إلى أن تحرير ناحيتي السعدية وجلولاء قطع الطريق على مخططات التنظيم الإرهابي الإجرامية التي كان يحاول التنظيم تصديرها إلى المناطق الآمنة.
وتمكنت القوات العراقية في ديالى أيضاً من قتل 9 إرهابيين من داعش، بينهم انتحاري، بعملية نوعية في منطقة النزارات في المقدادية، وضبط ثلاث ورش لصناعة العبوات الناسفة، ومركز للتجنيد في صفوف داعش يحتوي على معلومات تفصيلية عن هوية من انخرط في تشكيلاته، فضلاً عن قتل والي قضاء هيت في التنظيم الإرهابي مع 22 من مرافقيه وتدمير خمس سيارات بقصف جوي عراقي استهدف رتلاً لهم.
كما تمكنت من إحباط هجومين إرهابيين على مبنى مجلس محافظة الأنبار والمجمع الحكومي في مدينة الرمادي وسد الموصل الإروائي في محافظة نينوى، وقتل أربعين إرهابياً من المهاجمين، وتدمير اثنتي عشرة آلية ومدرعتين، وأجبرت البقية على الفرار.
وقال رئيس المجلس صباح كرحوت: إن القوات الأمنية وأبناء العشائر تمكنوا من صد هجمات تعتبر الأشرس والأعنف من نوعها لداعش على مدينة الرمادي، مبيناً أن التنظيم تكبد خسائر جسيمة بالأرواح والمعدات.
هذا وأكدت القوات العراقية السيطرة على شركة غاز الشمال الواقعة على طريق كركوك-قضاء الحويجة بعد توقف دام لمدة 24 ساعة بسبب تعرضها لهجوم بقذائف الهاون من قبل داعش.
وشهدت كركوك إعلان حالة الإنذار القصوى بنسبة 100 بالمئة وانتشار أمني مكثف في شوارع المحافظة.