محليات

مهرجان الصحفيين السياسي والثقافي الرابع يسدل ستاره

اختُتمت فعاليات مهرجان الصحفيين السياسي والثقافي الرابع في اللاذقية وطرطوس وجامعة تشرين تحت عنوان “الحروب على سورية والصمود العربي”.
وتحدث غسان أسعد أمين فرع الحزب في طرطوس عن عبق تاريخ الحركة التصحيحية ودور الصحفيين في ترسيخ المبادئ الوطنية وإبراز كلمة الحق أمام الرأي العام.
وبيّن الزميل إلياس مراد رئيس اتحاد الصحفيين أن الأنشطة التي يقيمها اتحاد الصحفيين تأتي في إطار تعزيز البنى الثقافية والفكرية في المجتمع السوري وتفاعلهم مع المجتمع والمحيط بما يخدم الأهداف الرئيسية لأي عمل فكري أو ثقافي أو سياسي.
وتضمن المهرجان عدداً من الأنشطة الفكرية والحوارية ومحاضرات قيّمة منها (الحرب العسكرية وقيم الشهادة) للدكتور حسن حسن الذي تحدث عن صمود ووحدة سورية جيشاً وشعباً وقيادة في مواجهة الحرب والمؤامرات على سورية. ودعا د. حيان سلمان معاون وزير الاقتصاد في محاضرته بعنوان (الحرب الاقتصادية وتداعياتها على سورية) إلى ضرورة وضع خارطة لإعادة إعمار سورية ومشاركة جميع القطاعات ومكافحة الفساد والهدر وتحسين المناخ الاستثماري.
وأوضحت د. خلود خير بك في محاضرتها (دور المرأة الريادي وتعميق الشهادة) قدرة المرأة السورية على مر العصور في إثبات وجودها وصمودها ونضالها وتنشئة أجيال للحفاظ على أمن وسلامة الوطن.
وتضمن المهرجان محاضرة لهيثم محمد بعنوان (حروبهم التضليلية ومصداقية إعلامنا) وبعض المشاركات الشعرية لكوكبة من الأدباء تمجيداً لقيم الشهادة والشهداء وتأكيداً على التلاحم الوطني.
اللاذقية– عائدة أسعد