محليات

الامتحان الطبي الموحد بنسخته العاشرة.. و767 متقدماً

تفقّد وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني الامتحان الطبي الموحد الذي يجريه مركز القياس والتقويم دورة تشرين 2014 “الإضافية” لطلاب السنة السادسة والراغبين بالتقدم لمفاضلة الدراسات العليا بكليات الطب البشري في الجامعات الحكومية دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات والجامعات الخاصة القلمون والسورية الدولية الخاصة وخريجي الجامعات غير السورية.
المارديني استمع خلال جولته على مركز الجامعة إلى اقتراحات الطلاب لتطوير الامتحان الطبي ومدى تناسب الأسئلة الامتحانية وتنوعها مع الوقت ومفردات المناهج.
وأشارت مديرة المركز الدكتورة ميسون دشاش إلى أن الدورة الإضافية هي العاشرة للامتحان الطبي نظراً للظروف الراهنة، حيث تضمن الامتحان في اليوم الأول 120 سؤالاً تمحورت حول الأمراض الباطنية والجلدية والمخبرية والأطفال، بينما شمل الامتحان الثاني والذي جرى أمس 120 سؤالاً تتناول الجراحة والعينية والأذنية والنسائية والتوليد.
دشاش أوضحت أن عدد المتقدمين لهذه الدورة بلغ 767 طالباً وطالبة، منهم 100طالب وطالبة في مركز جامعة حلب و116 طالباً وطالبة في مركز جامعة البعث و28 طالباً وطالبة في مركز جامعة الفرات و137 طالباً وطالبة في مركز جامعة تشرين و330 طالباً وطالبة في مركز جامعة دمشق، إضافة إلى 56 طالباً وطالبة من خريجي الجامعات غير السورية.
يُشار إلى أن النجاح في الامتحان يعدّ شرطاً للتخرج بالنسبة للجامعات السورية الحكومية والخاصة، ولمعادلة الشهادة بالنسبة لخريجي الجامعات غير السورية.

دمشق– فداء شاهين