محليات

“مكتب التربية” يفصل الواقع التعليمي و”المستمعون يطلبون”؟!

ناقش الاجتماع الذي عقده فرع دمشق لنقابة المعلمين مع الأسرة التربوية بدمشق الواقع التعليمي والصعوبات التي تواجهه وسبل تذليلها.
رئيس مكتب التربية والطلائع الفرعي الرفيق مازن تفاحة أشار إلى ضرورة عقد هذه الاجتماعات بشكل دوري لأهميتها التربوية في تبادل الآراء والأفكار بين المعنيين، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على تطوير هذه العملية وتقديم مقترحات جديدة تتم الاستفادة منها عند وضع الخطط وفي الاجتماعات القادمة يتم وضع جدول زمني لتنفيذ ما تم وضعه من خطط وبرامج وإجراء التقييم الموضوعي لها.
وتركزت مداخلات الحضور على تزويد المدارس الكبيرة بمولدات كهربائية وآلات تصوير وتأمين النقص الحاصل في بعض المقررات وتزويد المدارس بالعدد الكافي من المستخدمين والإسراع بصرف تعويضات المكلفين والاهتمام بواقع مستودعات المدارس المهنية وإيجاد حل لهياكل المقاعد في المدارس وإيقاف التنقلات بين المدارس مع بدء العام الدراسي ووضع أسس خاصة لاختيار الإداريين ومتابعة عمل مديري المسارح.
مدير تربية دمشق محمد مارديني أوضح أنه سيتم توزيع مئتين وخمسون مستخدماً على المدارس التي تعاني نقصاً، وهناك دراسة لواقع مستودعات المهن وسيتم عقد لقاء بين مديري المدارس ورؤساء الدوائر في الوقت المناسب.
دمشق– بسام عمار