تتمات الاولىمحليات

محولات الكهرباء متوفرة وجاهزة و”العقدة”في نقص الوقود والتدفئة

نفت وزارة الكهرباء وجود أي مشكلة في توافر المحولات، حيث يتمّ تأمين كافة المواد اللازمة لإجراء الصيانات الفورية من منصهرات وقواطع ومحولات وكابلات وجميع مكونات الشبكة الكهربائية وفق العقود التي وقعتها وزارة الكهرباء مع الدول الصديقة.
واعتبرت مصادر الوزارة أن الإمكانيات الفنية جاهزة لمواجهة الطلب على التدفئة الكهربائية، حيث قامت شركات المحافظات بتجهيز مكاتب الطوارئ وتوزيع ورشات الصيانة لتكون جاهزة على مدار / 24/ ساعة وتم تزويدهم بمعظم الآليات من رافعات وسيارات وكافة الاحتياجات المطلوبة اللازمة لتأمين عملية التأهيل أو عملية التدخل الفوري والسريع في حال حصول أي عطل لإجراء الصيانة اللازمة.
واستكمالاً لهذه الإجراءات قام المدراء العامون والمركزيون في الشركات  بزيارات ميدانية مفاجئة على مكاتب الطوارئ الموزعة لرصد مدى التجاوب مع شكاوى المواطنين وسرعة معالجتها، فيما يخصّ موضوع التقنين والأعطال المفاجئة على الشبكة الكهربائية.
وأكدت المعلومات التي صدّرها المكتب الصحفي للوزارة على الجهوزية العالية للشبكة الكهربائية، إلا أن نقص كميات الوقود الواردة إلى محطات التوليد بالإضافة إلى اعتماد المواطن على الكهرباء للتدفئة خلال الذروة الشتوية، أدى إلى زيادة ساعات التقنين، آملين التعاون خلال هذه الفترة واستهلاك الحاجة فقط من الكهرباء ما ينعكس إيجاباً على تقليل ساعات التقنين.
دمشق- البعث