محليات

اختصارات

تحسين مخرجات التعليم
طرطوس – البعث
“نحو تحسين مخرجات التعليم” عنوان المرحلة الأولى من الدورة التدريبية الميدانية للمناهج الحديثة التي اختتمت في مديرية تربية طرطوس، واستمرت من 25/10 حتى 29/11 في اختصاصات اللغة العربية والإنكليزية والفرنسية والرياضيات والتربية الوطنية ومعلم صف بمشاركة /4380/ دارساً ودارسة في 11 مركزاً تدريبياً معتمداً في المدينة والمجمّعات التربوية في المناطق، علماً أن المرحلة الثانية تنطلق خلال الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي. وأوضح السيد عبد الكريم حربا مدير تربية طرطوس أن فعاليات الدورة شهدت تفاعلاً حقيقياً بين المدربين والمتدربين فيما يتعلق بالمستجدات التي طرأت على المناهج الجديدة، وقدّمت فكرة واضحة عنها وعن ضرورة استخدام الوسائل التعليمية بشكل صحيح وسليم.

مسح اجتماعي للإعانات
ريف دمشق – عبد الرحمن جاويش
بدأت بلدية بلودان من خلال اللجان العاملة جولاتها الميدانية على أحياء البلدة بغية إجراء مسح اجتماعي للعائلات الفقيرة والمحتاجة. وذكر المهندس مصطفى مصطفى رئيس البلدية أن اللجان تقوم بعملية المسح ليتم من خلالها تقدير حجم الإعانات التي سيتم توزيعها سواء المادية منها أم العينية.

تزايد مراجعي “وطني اللاذقية”
اللاذقية – عائدة أسعد
أكد الدكتور منذر بغداد مدير المشفى الوطني في اللاذقية أن إجمالي الخدمات الطبية التي قدّمها المشفى خلال شهر تشرين الأول وصل إلى 56850 خدمة مجانية، حيث استقبلت العيادات الداخلية 8756 مراجعاً و6839 مراجعاً في قسم الإسعاف، وأجريت خلال الفترة المذكورة 749 عملية جراحية شملت الجراحة العامة والبولية والعظمية والفكية والعينية والعصبية والأذنية والصدرية، وقدّم المشفى 28425 خدمة مخبرية و5881 صورة شعاعية، وتم إجراء 250 عملية إسعافية. وقال بغداد: جميع الخدمات مجانية والمشفى على استعداد تام لاستقبال جميع الحالات، والكوادر الطبية جاهزة دائماً لتقديم العلاج، والأدوية متوفرة.

تدريب مجاني للاستثمار بالبورصة
دمشق – حياة عيسى
افتتح مركز الإرشاد الوظيفي التابع للهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات بالتعاون مع سوق دمشق للأوراق المالية دورته التدريبية الأولى من 30/11 حتى 11/12/2014 في مقر سوق دمشق للأوراق المالية،  لتعريف المتدربين على آلية الاستثمار بالأوراق المالية وكيفية التداول في سوق دمشق للأوراق المالية، وتنمية مهاراتهم وتعريفهم بالقوانين والأنظمة وآلية الاستثمار، بغية زيادة الوعي بثقافة الاستثمار بالبلد والتعرف على بيئة العمل وعملية المضاربة والطرق السليمة للاستثمار، علماً أن المتدربين البالغ عددهم (50) متدرباً من طلاب كلية الاقتصاد وخريجيها.

لا أزمة غاز في القنيطرة
القنيطرة – غسان علي
وجّه محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر الجهات المعنية لتأمين المحروقات ومتابعة العمل ميدانياً، وفي هذا السياق قام محمد الجبر عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية والاقتصاد بتفقد عمل وحدة تعبئة الغاز في منطقة الكوم الأوسط، موضحاً أن مادة الغاز المنزلي متوفرة على أرض المحافظة وتباع الأسطوانة وفق التسعيرة الرسمية ولم يلحظ أية شكاوى من المواطنين حول هذا الأمر، مبيّناً أن معتمدي الغاز يحصلون على مخصصاتهم الشهرية وفق قوائم وفاتورة معتمدة من الوحدة الإدارية المباشرة التابعين لها، ولافتاً إلى استفادة بعض القرى المتاخمة للحدود الإدارية لمحافظة القنيطرة من مادة الغاز والتي يقطنها نازحون من أبناء الجولان السوري المحتل.