محليات

مكتب تنفيذي جديد لعمال دمشق.. ولـ/8000/ مرشح مؤشرات إيجابية؟

عقد اتحاد عمال دمشق مؤتمره الانتخابي لاختيار مكتب تنفيذي جديد له للدورة النقابية السادسة والعشرين بمقر الاتحاد. وقال حسام إبراهيم رئيس الاتحاد: لقد كان للطبقة العاملة منذ بداية الحرب نصيب كبير منها حيث استهدف العمال في مواقع عملهم وسكنهم وارتكبت بحقهم أبشع المجازر، لأن العمال منذ بداية الحرب أعلنوها واضحة وعلى رؤوس الأشهاد بأنهم مع سورية الوطن والجيش والقائد، مضيفاً: لقد كان اتحاد عمال دمشق ونقاباته دائماً إلى جانب العمال يوجّهونهم ويدافعون عنهم ويحاولون أن يخففوا من مصائبهم ومعاناتهم، حيث تم صرف إعانات صحية واجتماعية للعمال المستحقين من صندوق التكافل الاجتماعي وصناديق المساعدة الاجتماعية في النقابات بما يزيد على /5.3/ مليارات ليرة.
وأوضح إبراهيم أنه تم إنجاز كل الانتخابات في اللجان النقابية ومكاتب النقابات، ووصل عدد العمال المرشحين للانتخابات إلى ما يزيد على /8000/ عامل وعاملة، وهذا أحد أهم المؤشرات الإيجابية لهذه الانتخابات التي تجري في فترة استثنائية من عمر الوطن، وهذا دليل على عراقة المنظمة النقابية والتصاقها بعمالها، ودليل أيضاً على وعي وإيمان العمال بمنظمتهم وثقتهم بها، وهذا الأمر يفرض علينا كمكتب تنفيذي ومكاتب نقابات ولجان نقابية مضاعفة الجهد والعمل للحفاظ على ما تم تحقيقه من إنجازات سابقة والسعي إلى تحقيق إنجازات جديدة والتعاون الجيد مع الإدارات لخدمة العمل والعمال.
وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب مكتب تنفيذي جديد للاتحاد يضم كلاً من: حسام إبراهيم رئيساً للاتحاد وعضوية أيهم جرادة، وحاتم الجغصي، وإنعام المصري، ومحمد حماد، ومازن حسن، وثريا مسلمانية.
حضر المؤتمر الرفيق جمال القادري أمين فرع دمشق للحزب والرفيق عزت الكنج نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال وحسني غزالي رئيس مكتب العمال بفرع دمشق للحزب.
دمشق – بسام عمار