تتمات الاولىمحليات

أدوية للأمراض المزمنة وتجهيزات طبية وسيارات إسعاف

أطلق الدكتور نزار يازجي وزير الصحة من حلب حملة التلقيح الوطنية العاشرة ضد شلل الأطفال التي تستمر مدة خمسة أيام وتستهدف جميع الأطفال دون سن خمس سنوات بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة.
وقام وزير الصحة والدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب بزيارة العيادات الشاملة بحي الحمدانية ومركز السبيل الصحي وتابعا سير حملة التلقيح، وأشار وزير الصحة في تصريح للإعلاميين إلى أن هذه الحملة تتضمن تقديم /2.9/ مليون جرعة لقاح ضد مرض شلل الأطفال، وقد تم اتخاذ كل الاستعدادات اللازمة لإنجاحها وإيصال اللقاح لكل طفل عبر المراكز الصحية ومراكز الإقامة المؤقتة إضافة إلى /863/ فريقاً جوالاً، مشيراً إلى مشاركة أكثر من /10600/ من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية في الحملة.
من جانبه أشار علبي إلى أن محافظة حلب حرصت على تأمين كل سبل ومقوّمات النجاح لهذه الحملة وما سبقها من حملات تلقيح بهدف تحصين أبنائنا ضد الأمراض الخطيرة، داعياً كل الأسر إلى اصطحاب أطفالهم إلى أقرب مركز صحي لأخذ جرعة اللقاح لتحصين أطفالهم وزيادة مناعتهم ضد مرض شلل الأطفال، بينما أشار الدكتور مازن حاج رحمون معاون مدير صحة حلب إلى أن هدف الحملة إيصال اللقاح لأكثر من /240/ ألف طفل في المحافظة، وسيتم تقديم جرعة اللقاح لهم في المراكز الصحية والنقاط الطبية وعبر الفرق الجوالة التي ستزور مراكز الإيواء المؤقت ورياض الأطفال والمدارس والحدائق.
وكان وزير الصحة ومحافظ حلب تفقّدا مشفى الرازي واطّلعا على أقسامه والخدمات الطبية التي يقدّمها للمرضى، كما ترأس الوزير اجتماعاً موسّعاً لمديري المشافي والهيئات ورؤساء الدوائر استمع خلاله إلى عرض عن الواقع الصحي بحلب والصعوبات ومقترحات تطوير الأداء، وتركزت المداخلات على ضرورة رفد حلب بالمزيد من الأدوية للأمراض المزمنة وبمعدات وتجهيزات طبية وسيارات إسعاف.
وأشار الوزير إلى ضرورة مواصلة الجهود الرامية لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين، مبيّناً ما تعرض له القطاع الصحي من استهداف وتدمير ممنهج على يد العصابات الإرهابية.
وأوضح الدكتور يازجي حرص الوزارة على تقديم كل ما يلزم لمحافظة حلب وباقي المحافظات لدعم القطاع الصحي وتوفير العلاج والدواء للمواطنين في ضوء الإمكانات المتاحة، داعياً جميع الكوادر إلى رفع مستوى الأداء وتطوير الآليات لتحسين الخدمات المقدّمة للمواطنين.
حلب – عمار العزو