الصفحة الاولىمن الاولى

عمليتان نوعيتان للمقاومة في بيت لحم ونابلس استشهاد فلسطينية.. وبوادر الانتفاضة تنطلق من العيساوية

استشهدت فتاة فلسطينية بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليها إثر طعنها مجندة إسرائيلية جنوب بيت لحم المحتلة، وأشارت شرطة الاحتلال إلى أن الفتاة الفلسطينية أقدمت على طعن مجندة ما تسبب بإصابتها بجروح، وبحسب شهود العيان، فإن فتاة فلسطينية في العشرين من عمرها، ترتدي جلباباً، أصيبت برصاص حي أطلقه جندي إسرائيلي عليها قرب الخليل جنوبي الضفة المحتلة، وأضافوا: إن جيش العدو الإسرائيلي أغلق الطريق أمام المركبات ونشر قوات كبيرة من عناصره في المنطقة.
إلى ذلك، استمرت العمليات الاستشهادية بطريقة الدعس حيث أصيب مستوطن في الخمسين من العمر، بجراح وصفت بغاية الخطورة في حادث دهس جنوب نابلس، وأضافت المصادر: إن السيارة التي دهست المستوطن فرّت من المكان باتجاه مفترق زعترة جنوب نابلس، ولفتت إلى أن قوات الاحتلال أغلقت حاجزي زعترة وحوارة جنوب المدينة بدعوى تمشيط المنطقة للبحث عن “فلسطيني دهس مستوطناً وفر من المكان”.
في الأثناء، عاود المستوطنون، صباح أمس، اقتحام المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وسط حراسة من شرطة الاحتلال الخاصة، وأفادت مصادر محلية أن شرطة الاحتلال سمحت للمستوطنين بدخول المسجد فيما رافقت قوة من شرطة الاحتلال المستوطنين خلال جولاتهم في باحاته، فيما يقوم المستوطنون بحركات استفزازية في المكان.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت 5 مقدسيين، كما أبعدت المعلمة في مصاطب العلم بالمسجد الأقصى هنادي الحلواني والطالب تامر شلاعطة عن المسجد لمدة 3 أشهر.
كما شرعت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس بهدم مبنى سكني من طابق واحد في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة بذريعة البناء دون ترخيص، وأفادت المصادر بأن المبنى يعود للسيد اسحق مصطفى حمدان، وتبلغ مساحته نحو 200 متر مربع، علماً أن عملية الهدم جرت وصاحب المنزل معتقل بسجون الاحتلال على خلفية عدم قدرته دفع مخالفات بناء عالية للبلدية.
وشهدت بلدة العيسوية مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال أصيب خلالها عدد كبير من الأهالي باختناقات نتيجة استخدام قوات الاحتلال عشرات القنابل الغازية السامة ضد شبان وفتيان البلدة.
في سياق متصل اعتقلت قوّات الاحتلال ثلاثة شبان في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من بالضفة المحتلة، وذكرت القناة السابعة: إنّ اثنين من المعتقلين شاركوا في مواجهات مع قوات الاحتلال وأعمال مقاومة.
وفي سياق متصل، استهدف شبان سيارات للمستوطنين بالحجارة في نابلس، كما اندلعت مواجهات في مناطق متفرقة من نابلس وبيت لحم، كما رجم شبان آخرون سيارات المستوطنين بالحجارة قرب قرية بيت دجن.