محليات

الصليب الأحمر يضاعف نشاطاته 20% في سورية

بحث محافظ إدلب الدكتور خير الدين السيد مع وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة سيلفيا ايزو المسؤولة الميدانية في مكتب المنظمة بطرطوس الأعمال والنشاطات الإغاثية والإنسانية التي تساهم فيها اللجنة على مستوى المحافظة وسبل دعم وتعزيز وتوسيع دائرة هذه النشاطات.
ودعا المحافظ إلى تكثيف المشاريع في مجال الإصحاح البيئي والصرف الصحي ومياه الشرب والكهرباء نتيجة الضغط الكبير على هذه القطاعات والتخريب الذي طال بعض منشآتها وشبكاتها.
وأكدت رئيسة الوفد أن اللجنة الدولية زادت نشاطاتها في سورية خلال العام الماضي بنسبة 20% وهو دليل على اهتمام اللجنة، وأن هدف الزيارة الوقوف على المشاريع والنشاطات التي يجري تنفيذها والتي يمكن القيام بها مستقبلاً بالتعاون مع الجهات المعنية في سورية.
وأشارت إلى ضرورة وضع أولويات للعمل والنشاطات التي يمكن تنفيذها من خلال المقترحات التي تقدّمها الجهات والدوائر المعنية بالمحافظة، وأنه يتم العمل حالياً على تجهيز بعض آبار مياه الشرب والخزانات لتأمين مصادر احتياطية لمياه الشرب، وكذلك تأمين المساعدات الإنسانية والتدخل في المخيمات الموجودة بالمحافظة من خلال الهلال الأحمر، وكذلك تأمين مبيدات حشرية لحملات الرش للحفاظ على الصحة العامة.
إدلب – البعث