الصفحة الاولىمن الاولى

صدت هجوماً لـ"داعش" من أربعة محاور على الرمادي القوات العراقية تفرض سيطرتها الكاملة على وادي غراب

تتواصل المعارك التي تخوضها قوات الجيش العراقي مدعومة بالحشد الشعبي ضد عصابات تنظيم “داعش” الإرهابي، حيث تمكنت، أمس، من استعادة السيطرة على قرية وادي غراب في قضاء مخمور واستهداف وقتل العشرات في محافظة صلاح الدين وكركوك ونينوى وأطراف العاصمة بغداد، عبر عمليات نوعية فيما صدت هجوماً إرهابياً كبيراً من أربع محاور لهم على الرمادي.
وكانت القوات العراقية تمكنت من قتل العشرات من إرهابيي داعش إثر قصف جوي في ناحية بعشيقة شرق الموصل استهدف 12 مركزاً للعصابات الإرهابية.
وفي محافظة الأنبار، قال قائد شرطة المحافظة كاظم الفهداوى: إن قوة من الشرطة والجيش والرد السريع وبإسناد مباشر من مقاتلي العشائر صدت هجوماً لتنظيم داعش من أربعة محاور استهدف المجمع الحكومي وسط الرمادي، لافتاً إلى أن عملية صد الهجوم أسفرت عن مقتل أكثر من 20 إرهابياً.
ونفذت القوات الخاصة بدعم وإسناد من طيران الجيش العراقي عملية أمنية من محوري قضائي بلد والدجيل لتحرير مناطق جنوب قضاء سامراء من عناصر داعش، حيث أسفرت العملية عن مقتل 6 عناصر من داعش. في حين قتلت 11 إرهابياً خلال صدها لهجوم لهم وأحرقت ثلاث عجلات تابعة لهم شرقي قضاء بلد.
وفي الضلوعية، قامت القوة الجوية بتوجيه ضربة ضد داعش شمالاً وجنوباً خلال محاولة عناصر داعش عبور نهر دجلة باتجاه منطقة تل الذهب وعزيز بلد، حيث قتل 24 إرهابياً من داعش وأصيب “عبد الرحمن عبد الكريم البدري” المسؤول عن تفخيخ السيارات جنوب سامراء.
وفي محافظة ديالى، تمكنت القوات العراقية من تدمير ثلاثة مواقع لداعش في منطقة حنبس شرق بعقوبة وقتل قيادي في لهم المدعو “أبو غزوان الأنصاري” وأربعة من معاونيه في قصف جوي شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى، بحسب ما أفاد مصدر أمني.
كما تمكنت أيضاً في محافظة كركوك، من تفكيك شبكة تقف وراء تنفيذ 15 تفجيراً في المحافظة واعتقال أفرادها الضالعين بتسهيل عملية انتحارية نفذها “طبيب” سعودي جنوبي المحافظة راح ضحيتها عشرات من المدنيين والأمنيين عند نقطية تفتيش في حي واحد حزيران جنوبي كركوك.
وشهدت كركوك مقتل 38 من عناصر داعش كما تم تدمير أربع عجلات في غارات جوية عنيفة لطيران التحالف الدولي في مناطق جنوب وغربي المدينة.
وفي أطراف بغداد، أعلنت قيادة عمليات العاصمة عن مقتل 15 إرهابياً وتفكيك 15 عبوة ناسفة غربي العاصمة القوات ودمرت وكرين للإرهابيين وفككت ثلاث عبوات ناسفة في مناطق النصر والسلام والشورتان والسميلات.
إلى ذلك أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى عن إنجاز المرحلة الأولى من عملية تطهير ناحيتي السعدية وجلولاء من المقذوفات والعبوات الناسفة، مشيرة إلى رفع مئات العبوات خلال أسبوع كامل.
سياسياً، أعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، عن عدم وجود حصانة أو مقاتلين أجانب، وبين أنه لم يوقع أي حصانة لأي جندي أميركي في العراق.
وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، أن المستشارين العسكريين الأميركيين يتمتعون بحصانة دبلوماسية باعتبارهم جزءاً من السفارة الأميركية في بغداد ووفق اتفاق مع الحكومة السابقة، مؤكداً عدم وجود اتفاق جديد بشأن منح حصانة قانونية لقوات أميركية، فيما أشار إلى أن موقف العراق ثابت برفض الاستعانة بأية قوات برية أجنبية.