تتمات الاولىمحليات

عــلى نفقتهــم الخاصــة مخارج مستقلة للصناعيين من محطات الكهرباء ومراكز التحويل

اتفقت وزارة الكهرباء مع الصناعيين على تأمين مخارج من محطات الكهرباء ومراكز التحويل للمناطق والتجمعات الصناعية، على أن تكون مستقلة عن كهرباء المناطق المدنية وخارج برامج التقنين لتغذية المصانع بالكهرباء اللازمة للإنتاج، على أن يتحمّل الصناعيون تكاليف هذه المخارج.
وأكد مدير المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء المهندس مصطفى شيخاني في بيان إعلامي صادر عن وزارة الكهرباء أن هناك دراسة تجري حالياً في المنطقة الصناعية في صحنايا لإعادة تأهيلها بتكلفة تبلغ نحو /70/ مليون ليرة،  والعمل جارٍ لفصل المنطقة الصناعية في منطقة الفطم في صحنايا عن المنطقة السكنية لتغذية المنطقة الصناعية بشكل دائم دون تقنين بكلفة نحو /37/ مليون ليرة.
وحول مدينة الشيخ نجار الصناعية قال شيخاني: يتم تأهيل شبكات التوتر العالي والمتوسط في المنطقة بعد أن أنجزت أول محطة تحويل، وعندما يتمّ إصلاح خط التوتر العالي ستعود التغذية بالتوازي مع منطقة العرقوب.
شيخاني لفت إلى حصر التقنين في منطقة عدرا وحسياء خلال ساعات محددة من الساعة (17-24) أي عندما تكون المنشآت خارج فترة العمل، وتم الاتفاق على التقنين يومين في الأسبوع في المنشآت الصناعية المغذاة عن طريق مخارج خاصة بالاتفاق مع الصناعيين، ومن (8- 4) في مناطق تجمع الحرفيين (يبرود–التل– سليمة).
وأوضح مدير مؤسسة التوزيع أن الصناعات الصغيرة المنتشرة تتغذى جميعها من مخارج عامة، وهي مخارج سكنية وتجارية، وبالتالي هناك صعوبة بتغذيتها بالكهرباء بشكل دائم ومتواصل بالإضافة إلى صعوبة فصلها عن المشتركين المنزليين الذين يتم تغذيتهم من نفس المخارج المغذية لتلك المنشآت الصغيرة.
دمشق– نجوى عيدة