محليات

جولة تكشف الازدحام وروتين البيانات الشخصية.. والحل بمنافذ للمهجّرين

كشفت الجولة التفقدية التي قام بها محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم إلى مديرية الشؤون المدنية حصول تأخير في إنجاز البيانات الشخصية للمواطنين والمراجعين وازدحام كثيف في بهو المديرية ودوائرها.
وأوعز المحافظ في جولته التي جاءت بناء على شكاوى المواطنين باتخاذ تدابير وإجراءات سريعة لرفع وتيرة العمل في إصدار البيانات الشخصية والالتزام بالدوام واعتماد الشفافية والنزاهة والعمل المؤسساتي لتأمين الخدمات اللازمة للمواطنين وضبط ومنع حالات الاستغلال الوظيفي.  وفي تصريح للصحفيين أكد المحافظ استخراج القيود عن طريق البطاقتين الشخصية أو العائلية دون الرجوع إلى دائرة الأحوال المدنية لتخفيف الازدحام بالمديرية، مشيراً إلى أنه سيتم افتتاح منافذ خارجية مخصصة للمهجّرين المقيمين بالمحافظة وشعبة أمانة الشيخ ضاهر التي سيكون لها دور كبير في تخفيف الأعباء عن المواطنين، إضافة إلى تفعيل عمل الأمانات الأخرى. وشدّد المحافظ على إعادة أمانة السجل المدني في ناحية كنسبا إلى مدينة الحفة لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين وتطوير العمل بالمديرية والارتقاء به للوصول إلى خدمة خالية من أية حالة خلل وعدم التأخير بإنجاز المعاملات.
واستمع المحافظ إلى معاناة المواطنين وشكاواهم حول ضرورة تمديد العمل في المديرية لمعالجة حالة الازدحام والفوضى والصعوبات التي يواجهها المواطن للحصول على الوثائق الرسمية. وتفقد السالم أمانة سجل ربيعة وقسطل معاف وشؤون المهجّرين وأمانة سجل كسب وكنسبا والمبنى الجديد لشعبة الشيخ ضاهر. وذكر مدير الشؤون المدنية في اللاذقية محمد حسون أنه تم إحداث شعبة الشيخ ضاهر التي ستخدم أبناء أحياء العوينة والشيخ ضاهر والصليبة والقلعة والطابيات وتأمين المستلزمات الأساسية التي من شأنها تسهيل حصول المواطن على الوثائق التي يحتاج إليها بيسر وسهولة، لافتاً إلى أنه سيتم تخديم المهجّرين عن طريق بوابات إلكترونية.
اللاذقية – مروان حويجة