محليات

دليل أسر الشهداء لعام 2014
اللاذقية- عائدة أسعد
أقامت رابطة أبناء وبنات الشهداء في اللاذقية الملتقى الثالث لأسر الشهداء، بحضور أكثر من 200 أسرة شهيد بالتعاون مع مجموعة “بسمة الياسمين” ومديرية الصحة. وتضمن الملتقى ملء استمارات الخدمة التوثيقية الاجتماعية واستبيانات للرابطة تعدّ من خلالها دراسة لأبرز مطالب ومقترحات تخصّ أسر الشهداء التي ستقدمها بدورها للجهات الرسمية، كما تم توزيع كتيب (دليل أسر الشهداء لعام 2014)، ويتضمن شرحاً مفصلاً لكافة القوانين والحقوق والهواتف والعناوين التي تحتاجها أسر الشهداء لتسيير أمورهم.
بلسمة جراح 20 مصاباً
حمص- صديق محمد
قام فريق بلسمة الجراح في جمعية كريم الخيرية والمكتب الطبي والتمريضي في الجمعية بزيارة 20 جريحاً من الجيش والدفاع الوطني والمدنيين في كل من قرى تل الصفا والصفصافة وأم حارتين وعيناتا والمنقولة والرجيلة وقلع السقا ومدينة حمص.
مراقبة “بوفيهات” المدارس
دمشق– البعث
وجّهت وزارة التربية مديرياتها في المحافظات كافة بضرورة التدقيق والمتابعة ومراقبة البوفيهات المدرسية ومدى التزامها بالأسعار المحددة، وفرض العقوبة المناسبة بحق المخالفين.
يُذكر أن هذا التعميم جاء تأكيداً للبلاغ الوزاري رقم 3714/543 (4/10) تاريخ 27/10/2011 للحدّ من استغلال طلاب المدارس.
“سوا نزرع ونحمي..”
حلب– عمار العزو
احتفالاً بعيد الشجرة الـ/63/ أقامت مديريتا الزراعة والتربية بحلب بالتعاون مع نقابة المهندسين الزراعيين ندوة توعية تحت شعار “سوا نزرع ونحمي غاباتنا” في ثانوية الباسل للمتفوقين. ‏‏وأشارت الندوة إلى أهمية الغابات والحفاظ على البيئة، وضرورة وضع قوانين صارمة لحماية الأشجار والثروة النباتية، مع أهمية إعادة تحريج الأراضي الجرداء.‏‏
ترشيحات لجان الأحياء
حلب– البعث
أصدر المهندس محمد أيمن حلاق رئيس مجلس مدينة حلب قراراً بتمديد فترة التقدم بطلبات الترشح لعضوية لجان /24/ حياً في المدينة لشهر إضافي، تبدأ من تاريخ 25/12/2014 ولغاية 25/1/2015 بهدف إفساح المجال أمام أكبر عدد ممكن من المواطنين الراغبين للتقدم بطلباتهم مرفقة بالثبوتيات اللازمة.
وكان الكثير من المواطنين اشتكوا أكثر من مرة من ترهل عمل المخاتير ولجان الأحياء وعدم قيام أعضائها بالمهام المطلوبة منهم في متابعة القضايا الخدمية في أحيائهم.