محليات

استجابة أخرى لنقد “البعث” وقف تزويد مشفى غير مرخص بالمحروقات.. و”الصحة”محط لوم؟!

أوقفت لجنة توزيع المحروقات المركزية في محافظة حماة تزويد المشفى الخاص الذي كانت تزوده بـ/4000/ ليتر شهرياً منذ شهر حزيران الماضي وهو غير مرخص أصولاً، كما جاء في المادة الصحفية التي تناولتها “البعث” مؤخراً.
وقال المهندس جميل اليوسف رئيس مجلس محافظة حماة إن عملية تزويد المشفى المذكور جاءت بناء على قرار اللجنة مجتمعة، فضلاً عن قرار لجنة المتابعة في فرع المحروقات، أما حول عدم الترخيص فهذه المسألة لم تدر في خلدنا ولاسيما أن وزير الصحة أوعز وطلب تزويد المشفى أثناء زيارته للمحافظة بناء على طلب صاحب المشفى.
إلى ذلك ذكر عضو لجنة توزيع المحروقات أن مديرية الصحة تتحمّل المسؤولية أولاً وأخيراً متسائلاً: كيف تسمح مديرية الصحة لمشفى غير مرخص بالعمل طيلة ستة أشهر؟ وهذا ما استهجنته واستغربته إحدى الجهات الرقابية في المحافظة.
عموماً أكد المهندس اليوسف إيقاف تزويد المشفى من المحروقات كلياً والأمور الأخرى في عهدة من يعنيه الأمر لجهة الترخيص والمتابعة وتنفيذ ما هو مطلوب منه.
إلى ذلك قام رئيس مجلس المحافظة يرافقه عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين بجولة تفقدية اطلاعية على عدد من محطات المحروقات للوقوف على كيفية توزيع المشتقات النفطية، وبيان مدى تقيّد أصحاب هذه المحطات بالتعليمات النافذة، شاكراً الصحافة وتحديداً جريدة “البعث” لما تشير إليه من قضايا تهم المواطنين بكل شفافية وموضوعية.
حماة– محمد فرحة