الصفحة الاولىمن الاولى

إحباط هجمات إرهابية على حديثة وسلطان عبدالله وتل الريم القوات العراقية تواصل تقدّمها في صلاح الدين.. ومحيط بلد مؤمن بشكل كامل

واصلت القوات المسلحة العراقية بمساندة الآلاف من قوات الحشد الشعبي عملياتها العسكرية ضد عصابات تنظيم “داعش” الإرهابي، وحققت انتصارات بالغة الأهمية في قتال تلك العصابات الإجرامية، حيث تمكنت، أمس، من استعادة السيطرة على مناطق واسعة من محافظة صلاح الدين، البوعساف ويثرب والبوناصر والشهابي وتل الذهب وقرى بنات الحسن والبوزاغة والشيخ رياح والبوطعمة ومصب نهر الرصاصي من شمال سامراء إلى مدينة الضلوعية، وقتل واستهداف العشرات، فضلاً عن صد عدة هجمات إرهابية لهم في مناطق متفرقة من بغداد والأنبار وأربيل وديالى.
وكانت القوات العراقية تمكنت من تطهير منطقة البوحنظل وعرب الضاحي والبودراج والبوجابر وعزيز بلد والكورنيش والبوحشمة والبوطعمة بجهود متميزة من القوات الأمنية والحشد، وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في مؤتمر صحفي: تمّ تفكيك العديد من العبوات الناسفة في تلك المناطق، إذ فخخت الجماعات الإرهابية حتى المساجد ودور العبادة، مؤكداً أن محيط مدينة بلد جنوب مدينة تكريت بات مؤمناً بشكل كامل من قبل القوات الأمنية ومقاتلي الحشد الشعبي.
على صعيد آخر قال العميد معن: ومن خلال عمل دقيق ومميز لخلية الصقور كانت هناك محاولة لاستهداف بعثة الأمم المتحدة وقد باءت تلك المحاولة بالفشل، مشيراً إلى أنه تم إلقاء القبض على تلك المجموعة التي تسمى بـ”كتائب الفاروق” تابعة لتنظيم داعش وأفرادها مسؤولون أيضاً عن عمليات اغتيال وتفجير بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة ونقل لانتحاريين.
هذا وتمكنت القوات العراقية خلال عملياتها أيضاً من السيطرة على مناطق المشروع والحردانية والبوفراج والجفجافة وقرية العذية التابعة لناحية الضلوعية، فيما قتلت 11 عنصراً من التنظيم الإرهابي بقصف جوي لطيران الجيش على تجمعاتهم شمال شرق الناحية جنوب تكريت.
كما تمكنت القوات العراقية من صد هجوم شنه تنظيم “داعش” على قضاء حديثة غربي الأنبار، بعد أن انطلقوا من مدينة الخسفة الواقعة غربي حديثة برتل من سيارات الدفع الرباعي، فيما تمكنت قوات الحشد الشعبي من صد هجوم آخر لهم على قريتي سلطان عبدالله وتل الريم ضمن منطقة الكوير جنوب محافظة أربيل، ما أسفر عن مقتل 33 عنصراً منهم.
إلى ذلك أحكمت القوات الأمنية في محافظة نينوى سيطرتها على الشارع الرابط بين المستشفى التعليمي ومطار تلعفر جنوب القضاء بعملية واسعة، والطريق الرابط بين محافظة ديالى وقضاء سامراء.
وقال مصدر أمني في محافظة ديالى: إن الطيران الحربي قصف أوكار تنظيم داعش في مناطق أطراف قره تبه أسفرت عن قتل أكثر من 10 إرهابيين، كما قصف أوكاراً لداعش في محيط منطقة الصدور أسفر عن قتل 5 مسلحين وتدمير 3 عجلات تابعة لهم.