الصفحة الاولىمن الاولى

تصدت لمحاولة إرهابيين التسلل إلى حلب القديمة قواتنا الباسلة تقضي على عشرات الإرهابيين بينهم مرتزقة من جنسيات أجنبية في درعا وإدلب.. وتوجّه ضربات قاضية إلى أوكارهم في حمص والقنيطرة

واصل الجيش العربي السوري أمس عملياته المركزة وضرباته القاصمة على معاقل التنظيمات الإرهابية وتجمعاتها في عدد من المناطق، وأردى العشرات من أفرادها المرتزقة قتلى ومصابين ودمر أوكارهم وأدوات إجرامهم.
فقد أردت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في حي الوعر بحمص ومحيط آبار حقل الشاعر والعليانة ورجم القصر وهبرة الغربية والمشيرفة الشمالية ومحيط جب الجراح وتلة الرستن ومبنى البريد في الرستن ورسم الضبعة والمشيرفة، وأحبطت وحدات أخرى محاولة الإرهابيين التسلل من اتجاه قرية عين حسين الجنوبي باتجاه المناطق الآمنة في بلدة عين الدنانير.
وفي ريف إدلب، دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات وآليات للإرهابيين وقضت على العشرات منهم في خان شيخون والهبيط والمستريحة والشوحة والزفر والذهبية والخفية وعابدبن وتل مرق. في وقت أوقعت وحدات أخرى قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية في حلوز والطنجرة ومجدليا وكفرشلايا ومعرزاف وتفتناز وتل سلمو وطلب وأبو الضهور.
إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية ودمرت لها عدة آليات في جرود القلمون بريف دمشق.
وفي ريف القنيطرة نفذت وحدات من الجيش عمليات على أوكار الإرهابيين أسفرت عن مقتل العديد منهم معظمهم من جنسيات أجنبية في محيط تل كروم جبا، ودكت وحدة أخرى تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية في تل البزاق الواقع شمال بلدة مسحرة القريبة من الحدود الإدارية مع محافظة درعا شمال تل الحارة الذي يتحصن فيه إرهابيون تكفيريون يرتكبون مجازر بتوجيه وتنسيق مع كيان الاحتلال الإسرائيلي للاعتداء على أهالي القرى الآمنة.
وأسفرت عمليات الجيش في محيط تل كروم جبا وتل البزاق عن مقتل أعداد من الإرهابيين بينهم متزعم ما يسمى كتيبة شهداء الحارة الإرهابي صبحي علوش ومتزعم في ما يسمى جبهة ثوار سورية الإرهابي محمد القعيري وعلاء الرفيع الملقب بأبو حمزة الرفيدي وتدمير عدة آليات كانوا يستخدمونها بأعمالهم الإجرامية.
وفي درعا وريفها، أسفرت عمليات الجيش المركزة والدقيقة على البؤر الإرهابية في محيط مقبرة البحار ومخيم النازحين ومحيط جامع بلال الحبشي والجمرك القديم وبناء السيريتل والمعهد الفني في درعا البلد عن مقتل وإصابة العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية بعضهم من جنسيات أجنبية، وقضت وحدة أخرى على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين أثناء محاولتهم التسلل باتجاه إحدى النقاط العسكرية شمال مزرعة البيطار في محيط بلدة عتمان.
وحققت وحدات من الجيش إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين أثناء محاولتهم الهجوم على بعض النقاط العسكرية في بلدة نامر ومحيطها، فيما تصدت وحدات أخرى لمحاولة أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية الاعتداء على بعض النقاط العسكرية وقضت على العديد منهم في بلدة الشيخ مسكين ومحيطها، ودمرت مدفع 23 مم وأردت العديد من الإرهابيين قتلى في بلدة علما ومزارعها شمال شرق مدينة درعا بنحو 22 كم .
إلى ذلك سقط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتم تدمير راجمة صواريخ ومدفع هاون في عملية نوعية نفذتها وحدات من الجيش ضد معاقلهم في بلدة ابطع، وأوقعت وحدات أخرى أعداداً من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية قتلى ومصابين ودمرت لهم أسلحة وذخيرة في بلدات الصورة والحراك في مليحة العطش.
وأقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم يوسف حسين أبو عون خلال عمليات للجيش.
وفي ريف حماة، قضت وحدات من الجيش على العديد من الإرهابيين التابعين للتنظيمات الإرهابية التكفيرية وأصابت آخرين في بلدة كفر زيتا على الحدود الشرقية الجنوبية لإدلب مع حماة ودمرت عدة آليات وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم، ودمرت أوكاراً للإرهابيين وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين في قرية حصرايا الواقعة في ريف حماة الشمالي وفي بلدة اللطامنة.
كما دمرت وحدات من الجيش أوكاراً وتجمعات وآليات للإرهابيين وقضت على عدد منهم في قرية أبو رمال وعلى 7 إرهابيين وأصابت 23 آخرين ودمرت 3 آليات مصفحة وثقيلة في قرية جنى العلباوي التابعة لناحية عقيربات.
وفي ريف الحسكة، قضت وحدات من الجيش على إرهابيين خلال عمليات نوعية ودقيقة ضد أوكار وتجمعات تنظيم داعش الإرهابي على طريق محور تل حميس أبو القصايب وفي منطقة توينة جنوب القامشلي بنحو 45 كم، ومن بين القتلى الإرهابيين أبو عمر الشامي وأبو عبد الرحمن المصري وأبو البراء سليما كما أسفرت العمليات عن تدمير آلية مزودة برشاش ثقيل.
وفي حلب وريفها، تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة مجموعة إرهابية التسلل باتجاه السويقة في المدينة القديمة بحلب وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب. وقد قام  الإرهابيون بتفجيرات إرهابية أسفرت عن تدمير وتضرر عدد من الأبنية الأثرية غرب مبنى العمران وجرت بعدها اشتباكات عنيفة مع الإرهابيين أدت إلى مقتل وإصابة عدد منهم.
من جهة أخرى، أصيب خمسة فتيان جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على مخيم خان دنون في منطقة الكسوة بريف دمشق. وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن إرهابيين أطلقوا قذيفة هاون سقطت بشارع في مخيم خان دنون بمنطقة الكسوة ما أدى إلى إصابة خمسة فتيان تتراوح أعمارهم بين 14 و 16 عاماً بإصابات متفاوتة الخطورة وإلى أضرار مادية بالمكان.
كما فجر إرهابيون عبوة ناسفة بعد لصقها بسيارة خاصة قرب الدوار الرئيسي لبلدة الكسوة إلا أن الاعتداء الإرهابي لم يسفر عن وقوع إصابات بين المواطنين.
ولحقت أضرار مادية بالممتلكات جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على حي باب توما التاريخي في دمشق.