اقتصاد

خميس من “توليد دير علي”: المطلوب اليوم وضع خطوات ورؤى جديدة لقطاع الكهرباء

أكد المهندس عماد خميس وزير الكهرباء أن المطلوب اليوم وضع خطوات ورؤى جديدة، لجهة التشغيل الأمثل والدوام والتدريب والحفاظ على هذه المنشأة، وذلك من خلال إعداد برنامج تطوير ذاتي لبناء إنسان قوي وقائد إداري ناجح، انطلاقاً من تطوير خبراته الفنية والمهنية وخبراته الإدارية بعلاقاته مع الآخرين ومع زملائه.
كما أكد خلال جولته على محطة توليد الطاقة الكهربائية في دير علي بريف دمشق، لتفقد سير العمل فيها والاطلاع على مراحل إنجاز المشاريع المستقبلية لهذه المحطة، أن الوطن يُبنى على أكتاف الشرفاء من أبنائه، مبيناً للعاملين في المحطة أن الترجمة الحقيقية لهذا العنوان يجب أن يكون مصدره من روح الأزمة ومن روح التحديات التي يواجهها قطاع الكهرباء.
وأثنى الوزير على أداء الكادر المشغل للمحطة، مشدداً على أن عمال الكهرباء هم النواة الأساسية التي ستكبر من خلالها البنية الكهربائية، مبدياً ثقته بهم وبآلية عملهم على مدار الساعة لجهة الاستثمار الأمثل للدير علي 1 وسرعة إنجاز الدير علي2، التي ستُخرّج قامات علمية وهندسية وإدارية وقيادية نعتز بها.
خميس لفت إلى أن العاملين في القطاع، يحملون أمانة كبيرة في ظل هذه الحرب التي تتعرض لها بلدنا، لافتاً إلى أهمية تكاتف الكل للتصدي لهذه الحرب، مؤكداً أن سورية اليوم تقف على أبواب النصر بفضل الشرفاء من أبناء الوطن وانتصارات جيشنا وقواتنا الباسلة والرؤية الحكيمة للسيد الرئيس.
دمشق- البعث