محليات

أربع آبار عاجلة لمعربا.. ومهلة أسبوع لقمع التعدّيات على مياه الشرب

دعا وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة إلى التنفيذ الفوري والعاجل لأربع آبار في بلدة معربا بريف دمشق ووضعها في الخدمة عند الانتهاء من تجهيزها.
وبحث الشيخة خلال زيارته لمجلس بلدة معربا جملة الحلول الإسعافية والمستقبلية لمشكلة نقص مياه الشرب، ورغم وجود بئرين في الخدمة تم التوجيه لتحديد مواقع حفر آبار إضافية ضمن المنطقة كمصادر داعمة للبلدة وإجراء دراسة فنية عاجلة لبئرين قديمتين وإدخالهما في الخدمة.
وأوضح وزير الموارد المائية أن الوزارة تعمل حالياً بالتنسيق مع وزارة الكهرباء على حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي وتأمين خط مستقل لمحطات الضخ من برزة إلى معربا خلال الأسبوع القادم مع إعطائها الأولوية بتزويد مولدات الآبار بالوقود لتشغيلها.
وشدّد الشيخة على ضرورة تطبيق تعميم تجربة الصهاريج الخاصة ومناهل المياه وإعطاء مهلة أسبوع للالتزام وقمع المخالفات والتعديات على الشبكة الرئيسية للمياه ومصادرة (الحرامي)، مع التشديد على ضرورة تأمين مياه الشرب بالسعر المحدّد من المكاتب التنفيذية وضمن المواصفات، إضافة إلى الاهتمام بخزانات مياه المدارس وتأمينها على مدار الساعة والكشف الدائم عليها.
وأمام شكوى المواطنين حول شبكة المياه وقدمها، وجّه الدكتور الشيخة المؤسسة العامة لمياه الشرب بإجراء دراسة فنية بناء على المخططات التنظيمية المقدّمة من المحافظة وإدراجها في خطة المؤسسة وفق الموارد المالية المتاحة بالتزامن مع تنفيذ خزانات المياه العالية وفق الأضابير الجاهزة والمعدّة وإدراجها ضمن خطة عام 2015 بغية تأمين الضاغط للمناطق المرتفعة.
دمشق – نجوى عيدة