الصفحة الاولىمن الاولى

القوات العراقية تفرض سيطرتها الكاملة على مناطق جديدة في الرمادي

عملية عسكرية واسعة لتحرير النباعي والكسارات
واصلت القوات المسلحة العراقية عملياتها العسكرية ضد عصابات تنظيم “داعش” الإرهابية، وتمكنت، أمس، من فرض سيطرتها الكاملة على منطقة الـ 5 كيلو غرب الرمادي، واستهداف وقتل العشرات منهم في محافظة صلاح الدين، فيما أعلنت عن بدء عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقتي النباعي والكسارات شمال العاصمة بغداد.
وقال قائد شرطة هيت العميد حامد النمراوي في تصريحات له: إن العمليات العسكرية في منطقة الـ 5 كيلو أسفرت عن مقتل 23 إرهابياً من تنظيم داعش، وتحرير المنطقة بالكامل من الإرهابيين، وتطويق عدد من المناطق القريبة من قضاء هيت، ومقتل ما يعرف بوالي منطقة البوحيات الملقب بـ”أبو تيجان” مع ستة من مساعديه.
وشهدت الأنبار اشتباكات دارت في ناحية الكرمة شرق الفلوجة أسفرت عن مقتل ما يعرف بالقائد العسكري لتنظيم داعش الإرهابي المدعو “أبو قامة” وسبعة من معاونيه وتدمير أربع سيارات ومدرعة تابعة لهم.
هذا وأحبطت القوات الأمنية العراقية محاولة لاستهداف رصيف قرب ميناء “أم قصر” في محافظة البصرة بالعبوات الناسفة والصواريخ الموجهة، وبين مدير العلاقات والإعلام في شركة الموانئ العراقية أنمار الصافي أن المحاولة كانت تستهدف رصيف السكر التابع لوزارة الصناعة والمعادن.
كما تمكنت القوات العراقية من إحباط محاولة لتسلل عناصر داعش إلى منطقة المالحة جنوب قضاء بيجي، مؤكدة مقتل تسعة من عناصر التنظيم الإرهابي، فيما عثرت على عشرة معامل لتفخيخ السيارات وتصنيع العبوات في ناحية الضلوعية جنوب تكريت.
وقال مصدر في محافظة صلاح الدين: إن طيران التحالف الدولي قصف رتلاً لتنظيم داعش كان متوجهاً من منطقة زنكورة إلى منطقة أبو طيبان، ما أسفر عن مقتل 15 عنصراً من داعش وتدمير أربع عجلات، مؤكداً أن من بين القتلى معاون أمير تنظيم داعش في منطقة زنكورة.
يأتي ذلك في وقت أكدت خلاله وزارة البلديات أن إرهابيي تنظيم داعش دمروا 60 جسراً في محافظة صلاح الدين والأنبار ونينوى وديالى وكركوك، فيما قتل 12عراقياً بينهم جنود وأصيب 18 آخرون في تفجير إرهابي انتحاري استهدف تجمعاً للجنود والحشد الشعبي في بلدة العباسية، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذا الاعتداء الإرهابي، غير أن تنظيم داعش الإرهابي غالباً ما ينفذ اعتداءات من هذا النوع في محاولة لزعزعة استقرار وأمن العراق.