تتمات الاولىمحليات

قريباً جهاز طبقيّ محوري للبيروني.. ومطالب برفع طبيعة العمل

دعا وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني إلى توخي الدقة في طلب صرف أدوية الأورام بحيث يكون بالحدّ الوسطي موجّهاً بوضع ختم خاص على عبوات الأدوية التي تعطى للمرضى حتى لا يُصار إلى بيعها خارج المشفى.
وأكد المارديني خلال لقائه الكوادر الطبية والتمريضية في مشفى البيروني الجامعي، أهمية رفع مستوى ونوعية الخدمات التشخيصية والعلاجية والمتابعة بشكل مجاني لجميع المواطنين ولاسيما أنه المشفى التخصصي الوحيد لمعالجة الأورام، واستمع إلى مقترحات وآراء الكوادر بغية تطوير مستوى الخدمات الصحية ورفع مستوى العناية للحالات الورمية والاستمرار باستقبال مرضى جدد.
الوزير شدّد على ضرورة أن يقوم المشفى بتوفير العناية الطبية التشخيصية والعلاجية المطلوبة لمرضى الأورام وتقديم الدعم النفسي لهم، والعمل على الاستفادة من إمكانات المشفى وطاقاته في تدريب طلاب الدراسات العليا بكليات الطب.
من جهته عرض مدير المشفى الدكتور إيهاب النقري لمحة عن آلية سير العمل والصعوبات التي تعترض العمل والنقص في أعداد الكادر الطبي من اختصاص العناية والكادر التمريضي وضيق المساحات المتاحة في قسم الأورام بالمزة.
وأشار النقري إلى أن المشفى يعمل في إطار تطوير نوعية الخدمات التي يقدّمها للمرضى على تحديث غرف الحقن وتجهيزاتها واتباع طرق نقل الحقن السريع لكل شعبة بالمشفى، كما يتم العمل على جلب جهاز طبقي محوري آخر العام الجاري، علماً أن الأزمة أرخت بظلالها على خطط تطوير المشفى، مبيّناً أن ميزة المشفى أنه يقدّم خدماته للمواطنين السوريين والعرب ما يشكل ضغطاً على كوادره، وداعياً إلى رفع طبيعة العمل وتطبيق نظام الحوافز أسوة بباقي المشافي التعليمية.
دمشق – فداء شاهين