محليات

المختار في مرتبة “صلة وصل” ومرجع بيانات الحي

أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أهمية دور المخاتير في متابعة الحياة اليومية للمواطنين ومتطلباتهم والسعي لتلبيتها، كونهم على تماسٍ وتواصل مباشر معهم ما يلقي على عاتقهم مسؤولية كبيرة.
وأشار المحافظ خلال لقائه المخاتير ولجان الأحياء إلى أن المخاتير يمثلون صلة وصل ما بين المواطن والجهات المعنية وهم الأقدر على تقييم احتياجات ومتطلبات الأهالي في أحيائهم، مشدداً على ضرورة معرفة كل مختار حاجات حيّه، وإجراء قاعدة بيانات عن كل سكانه لمعرفة احتياجاته وما يمكن تلبيته من خدمات على المستوى التعليمي والصحي والخدمي.
ولفت السالم إلى أهمية دور المخاتير في الإشراف على توزيع المحروقات والغاز وتأمين النظافة والإبلاغ عن أي نقص في الجانب الخدمي، ولاسيما أن المحافظة تحتضن حالياً أعداداً كبيرة من الوافدين إليها، ما يرتب المزيد من الأعباء لتلبية كل المتطلبات التي تقتضيها هذه الظروف.
وطالب المخاتير بالمتابعة الميدانية لجميع مفاصل العمل الخدمي، وتوزيع دفتر قسائم لتوزيع المحروقات على المواطنين وتخصيص محطات وقود بالاسم لتخديم السيارات حسب الأرقام، ما من شأنه تخفيف الازدحام في الأحياء والشوارع التي توجد فيها، إضافة إلى توزيع مادة الغاز على الأحياء بشكل يومي بدلاً من الأسبوعي.
اللاذقية- مروان حويجة