اقتصاد

مشروع جديد لإنتاج “السيروم” منتصف العام “تاميكو”: قسمان جديدان سينطلقان و870 مليون ليرة مبيعاتنا من الأقراص والكبسول

تعتزم الشركة الدوائية “تاميكو” اتخاذ قرارات جديدة وفعّالة غير مسبوقة بغية تحويل عملها في مشروع فتح خط إنتاج سيروم جديد، بدلاً من المعمل الذي تم استهدافه بحلب، حيث سيتم العمل بأقصى الجهود لاعتماد جهة تسعى بهذا الشأن متوقعة منتصف هذا العام موعداً لانطلاقته.
وأكدت الدكتورة ناهدة أندورة مديرة الشركة لـ”البعث” أنه سيتم العمل بأقصى القدرات للوصول من جديد إلى طاقات إنتاجية كبيرة، وبالآلات والمعدات التي تم سحبها من المعمل الأساس في المليحة، حيث ستتم عملية تركيبها وإعدادها للعمل في معمل باب شرقي الذي سيعتمد لعملية الضخ الجديد للشركة من أجل استمرار الإنتاج وسيشمل المعمل الضخ بقسمي (الأقراص والكبسول).
كما لفتت إلى أن الشركة تحاول جاهدة رغم الظروف غير المواتية لتطبيق بنود الخطة التي رسمتها لعام 2015 النهوض من جديد بواقعها، من أجل زيادة الإنتاج، وذلك من خلال عدة خطوات، منها صيانة بعض الآلات والأجهزة المتضررة التي نقلت من المليحة، والعمل على تأمين كل المستلزمات التي تخدم الإنتاج وتطويره من مصادر محلية وجهات أخرى.
وأشارت أيضاً إلى أن الشركة تسعى إلى زيادة خطوط الإنتاج فيها، حيث تتسع الطاقات لتشمل أقساماً جديدة (تحاميل – مراهم) وذلك لتأمين منتجات أكبر لرفد السوق بها.
يذكر أن دائرة الإنتاج في الشركة خرجت عن العمل في مطلع عام 2013 وتقدّر القيمة التقديرية للأضرار بـ 2.4 مليار ليرة، في حين بلغت مبيعات الشركة من قسمي الأقراص والكبسول 870 مليون ليرة.

دمشق – محمد مخلوف