الصفحة الاولىمن الاولى

التقى رئيس وأعضاء غرفة تجارة دمشق الحلقي: توفير احتياجات المواطنين بأسعار مقبولة

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي رئيس وأعضاء غرفة تجارة دمشق حيث بحث معها الآليات الحفاظ على استقرار الأسواق في ظل القرارات الحكومية الأخيرة، حيث أكد الحلقي مسؤولية غرف التجارة إلى جانب الحكومة بتوفير احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والتموينية وبأسعار مقبولة إضافة لمهمتها الوطنية المتمثلة بتلبية متطلبات التنمية الشاملة والمستدامة وتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات السورية في الأسواق العالمية.
وبين أن الممارسات الديمقراطية والمنافسة الشريفة والنزيهة بين أعضاء غرف التجارة والتي توجت بمكتب جديد للغرفة دليل إضافي على حيوية الشعب ومتانة مؤسساته الديمقراطية التي ساهمت إلى حد كبير في تعزيز صمود وتماسك الدولة السورية”.
ودعا الحلقي إلى تكامل الأدوار بين اتحاد غرف التجارة والصناعة واتحاد المصدرين لإعادة إحياء الصناعات السورية ودوران عجلة الإنتاج وبالتالي ازدياد النشاط الاقتصادي والتجاري الذي يعزز صمود الشعب والدولة السورية، مشيراً إلى ضرورة إيجاد وحدة للتحليل الاقتصادي والإحصائي في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالتكامل مع المؤسسات الاقتصادية الحكومية كافة من اجل إيجاد دليل ومؤشر إحصائي حقيقي يساعد صاحب القرار في اتخاذ القرار المناسب.
من جهته أكد رئيس غرفة تجارة دمشق غسان قلاع أن الغرفة ستسعى جاهدة للعمل مع الحكومة بروح الفريق الواحد من أجل دعم وتنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز صمود الشعب والجيش في وجه الحرب الإرهابية التي تواجهها سورية.
وبحث اللقاء آليات دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز قدراته وأولويات الاستيراد وسبل منع التهريب والاحتكار ودعم المتضررين من التجار والصناعيين وتمويل المستوردات.