أخبارالصفحة الاولى

الرئيس الأسد يصدر ثلاثة مراسيم تشريعية: إعفاء مكتتبي مساكن الإسكان من غرامات التأخير.. وتسمية موقع لعضوية مجلس الشعب عن محافظة حلب.. وسليمان سفيراً لدى كوريا الديمقراطية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد، أمس، المرسوم التشريعي رقم 12 لعام 2015 القاضي بإعفاء المكتتبين والمخصصين والمبرمة عقودهم على مساكن المؤسسة العامة للإسكان، المتأخرين عن سداد الأقساط والالتزامات المالية المترتبة عليهم تجاه المؤسسة العامة للإسكان حصراً، من أيام وغرامات التأخير شريطة قيامهم بتسديد دفعة واحدة أو على عدة دفعات خلال فترة نفاذ المرسوم التشريعي، وفيما يلي نص المرسوم:
رئيس الجمهورية، بناء على أحكام الدستور، يرسم ما يلي:
المادة (1): يُعفى المواطنون المكتتبون والمخصصون والمبرمة عقودهم على مساكن المؤسسة العامة للإسكان المتأخرون عن سداد الأقساط والالتزامات المالية المترتبة عليهم تجاه المؤسسة العامة للإسكان حصراً من أيام التأخير الناتجة عن تأخرهم في التسديد وغرامات التأخير شريطة قيامهم بالتسديد دفعة واحدة أو على عدة دفعات خلال فترة نفاذ هذا المرسوم التشريعي.
المادة (2): يُعفى المواطنون المكتتبون والمخصصون والمبرمة عقودهم من أيام وغرامات التأخير عن الأقساط المسددة جزئياً وتحتسب أيام وغرامات التأخير على الأقساط المتبقية غير المسددة.
المادة (3): يحق للمبرم عقودهم طلب إجراء تسوية شريطة القيام بتسديد 10 بالمئة من قيمة الأقساط المتأخرة على الأقل وتتمّ إعادة تقسيط الأقساط المتبقية المتأخرة دون غرامة تأخير ووفقا للعقود المبرمة.
المادة (4): ينشر هذا المرسوم التشريعي في الجريدة الرسمية ويعمل به لمدة 4 أشهر من تاريخ صدوره.
دمشق في 8-4-1436 هجري
الموافق لـ 29-1-2015 ميلادي.
رئيس الجمهورية
بشار الأسد
وتسمية موقع لعضوية مجلس الشعب . .   وسليمان سفيراً لدى كوريا الديمقراطية
وأصدر الرئيس الأسد المرسوم رقم 39 لعام 2015 القاضي بتسمية محمد ماهر موقع بن محمد لعضوية مجلس الشعب عن الدور التشريعي الأول لملء المقعد الشاغر عن القطاع /ب/ في دائرة حلب الانتخابية، وفيما يلي نص المرسوم:
بناء على أحكام الدستور، وعلى أحكام قانون الانتخابات العامة رقم 5 تاريخ 24-3-2014، وعلى المرسوم رقم 387 تاريخ 24-12-2014، وبعد الاطلاع على محضر اللجنة العليا للانتخابات المؤرخ في 17-1-2015، يرسم ما يلي:
المادة/1/: يُسمى السيد محمد ماهر موقع بن محمد لعضوية مجلس الشعب عن الدور التشريعي الأول لملء المقعد الشاغر عن القطاع /ب/ في دائرة حلب الانتخابية.
المادة/2/: يُنشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية.
دمشق في 8-4-1436هجري
الموافق لـ 29-1-2015ميلادي.
رئيس الجمهورية
بشار الأسد
وأصدر الرئيس الأسد المرسوم رقم 40 لعام 2015 القاضي بتسمية تمام أحمد سليمان سفيراً لدى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، وفيما يلي نص المرسوم:
بناء على أحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 تاريخ 6-12-2004، وعلى أحكام المرسوم التشريعي رقم 4 تاريخ 10-1-2010 الناظم لعمل وزارة الخارجية، لا سيما المادة 14 منه، يرسم ما يلي:
مادة (1): يُسمى السيد تمام أحمد سليمان المدير الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين سفيراً لدى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.
مادة (2): يُنفّذ هذا المرسوم خلال شهر اعتباراً من تاريخ التبليغ.
مادة (3): يُنشر هذا المرسوم ويبلغ من يلزم لتنفيذه.
دمشق في 8-4-1436 هجري
الموافق لـ 29-1-2015 ميلادي.
رئيس الجمهورية
بشار الأسد