الصفحة الاولىمن الاولى

سورية تدين بأشد العبارات ذبح "داعش" الإرهابي مواطنين يابانيين: التعاون المخلص من قبل جميع دول العالم للقضاء على الإرهاب

دمشق- بغداد- سانا:
أدانت سورية بأشد العبارات قيام تنظيم داعش الإرهابي بذبح المواطنين اليابانيين كينجي غوتو وهارونا يوكاوا، وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح: إن هذه الجريمة الوحشية تعكس خطورة الإرهاب على جميع دول العالم وشعوبه، وضرورة وقف الدعم الذي تقدّمه بعض الدول والأطراف المعروفة لجهة تسليح وتمويل وتدريب هذه المجموعات الإرهابية.
وأضاف: إن سورية تعرب عن تعاطفها مع أهل الضحيتين، ومع الشعب الياباني، وتؤكد أن الحرب على الإرهاب تستلزم التعاون المخلص من قبل جميع دول العالم مع الجهود التي تبذلها سورية للقضاء على هذا الخطر، وذلك في إطار تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2170، واحترام الشرعية الدولية، وسيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها.
وكان تنظيم داعش نشر الليلة قبل الماضية شريط فيديو أعلن فيه قيامه بذبح الرهينة الياباني كينجي غوتو، وذلك بعد أسبوع واحد على قيام التنظيم المتطرف بإعدام مواطن ياباني آخر.
إلى ذلك أدان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بشدة إعدام إرهابيي تنظيم داعش الصحفي الياباني كينجي غوتو داعياً المجتمع الدولي إلى التعاون للقضاء على التنظيم الارهابي المذكور0 وقال العبادي في بيان نقله موقع السومرية نيوز إننا ندين بشدة الفعل الإجرامي الجبان الذي أقدمت عليه عصابات داعش الإرهابية بإعدام الصحفي الياباني مؤكداً أن هذه الجريمة البشعة تتطلب قيام المجتمع الدولي بالمزيد من التعاون والتنسيق للقضاء على تنظيم داعش الارهابي.
من جانبها أدانت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب العراقي جريمة قتل الرهينة غوتو0 وقال عضو اللجنة النائب العراقي عباس البياتي في بيان إن التنظيم الارهابي يؤكد مرة جديدة من خلال هذه الجريمة أنه ضد الجميع بغض النظر عن المعطيات الأخرى كالدين أو المذهب أو الدولة مطالباً بتوسيع جبهة مواجهة داعش والانخراط بقوة لمواجهته قبل أن يتفاقم ويستصعب القضاء عليه.