محليات

اختصارات

4 لجان
لمتابعة الإغاثة

الحسكة– البعث
أصدر المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة /4/ قرارات تتعلّق بتشكيل لجان منفصلة مختصة مهمتها مراقبة وتدقيق ومتابعة توزيع المساعدات والسلال الغذائية من قبل الجهات المحلية المسؤولة عن التوزيع (فرع الهلال الأحمر- جمعية البر- الجمعية الأرمينية- مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين)، وذلك عبر المنظمات الدولية العاملة واللجنة الخامسة برئاسة الدكتور عيسى حنجر نائب المحافظ مهمتها إعداد خطة الاحتياج الشهري للمحافظة من المواد الإغاثية واستلام أسماء الأسر المستهدفة.
توزيع حصص مدعومة

حلب- معن الغادري
قامت لجنة سنابل الخير التابعة لفرع الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية بتوزيع حصص مدعومة للمسجلين من أحياء الجميلية والإسماعيلية وبارون والمنشية القديمة وبابي الفرج والجنان وبستان كل آب والتلل تضم (فرشات وحرامات وحصراً وسللاً غذائية ومطبخية وصحية وشوادر وفوط أطفال ونسائية وبيدونات مياه). وأوضح حسين قشاش رئيس اللجنة أن عدد العائلات المستهدفة والمستفيدة يبلغ نحو ثمانية آلاف عائلة.

إشراك البعثيين
في الإغــاثـــة

طرطوس- وائل علي
استعرض رئيس مكتب الفلاحين في فرع طرطوس للحزب الرفيق هانيبال إبراهيم واقع الضيوف المهجّرين في محافظة طرطوس، وجرى التأكيد على العناية والاهتمام بالضيوف وتأمين احتياجاتهم والتواصل المستمر مع هذه الأسر، وتشجيع الأبناء القادمين من الأماكن الساخنة بالعودة إلى بيوتهم ومدنهم وأحيائهم التي أصبحت آمنة مائة بالمائة والعودة لممارسة حياتهم الطبيعية بهدوء وأمن وسلام. وجرى التأكيد على إشراك البعثيين في أعمال الإغاثة.