الصفحة الاولىمن الاولى

قواتنا الباسلة توجّه ضربات قاصمة إلى معاقل التكفيريين في الرقة وإدلب.. ومصرع العشرات من إرهابيي "داعش" و"النصرة" في ريفي الحسكة وحمص

على خطا الجيش المقاومة الشعبية تتابع عملياتها ضد المرتزقة في دير الزور
محافظات- البعث- سانا:
وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس ضربات مركزة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة إلى معاقل تنظيم داعش الإرهابي في الرقة أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من أفراده وتدمير آلياتهم، وأوقعت إصابات مباشرة في صفوف التنظيم الإرهابي خلال عملياتها المتلاحقة في قريتي الجفرة والمريعية في دير الزور، في وقت تلقت التنظيمات الإرهابية التكفيرية ضربات قاصمة وتكبدت خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد بعد عدة عمليات مركزة نفذتها وحدات من الجيش على أوكارها في ريفي دمشق وإدلب.
ففي ريف دمشق قتل وأصيب العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية ودمرت أوكارهم وآلياتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة في جرود القلمون المحاذية للحدود اللبنانية، كما قتل عدد من الإرهابيين من بينهم علاء سباع وأحمد عبد العزيز ومحمد بله وراشد عواد خلال عمليات الجيش ضد أوكارهم غرب دوار البلدية وقرب البرج الطبي وحي الحجارية وجانب الملعب البلدي في مدينة دوما.
وأقر ما يسمى تنظيم جيش الإسلام على صفحته في موقع تويتر بمقتل أكثر من عشرين من أفراده وإصابة ثمانين آخرين خلال عمليات الجيش في دوما. وفي شمال شرق دوما فككت وحدة من الجيش ثلاث عبوات ناسفة زرعها إرهابيون على إحدى الطرق المؤدية إلى مزارع الريحان وأوقعت أفراد مجموعة إرهابية مسلحة بين قتيل ومصاب.
إلى ذلك تم القضاء على الإرهابي الليبي حمزة ولد عجيلة والعراقي سعيد البيجاوي وتامر السيد وفراس الدالي وبهاء طيفور وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم خلال عمليات للجيش شمال المول التجاري في بلدة زملكا ومحيطها.
بالتزامن مع ذلك قضت وحدة من الجيش في عملية دقيقة شرق الجامع القديم في قرية مرج السلطان على عدد من إرهابيي جبهة النصرة ذراع القاعدة في بلاد الشام منهم مفتاح الدرباسي تونسي الجنسية ومحمد قصقص وفراس الحسي.
وفي الجبال الغربية للزبداني دمرت وحدات من الجيش آلية مزودة برشاش ثقيل وقضت على عدد من الإرهابيين في نزلة السيلان داخل مدينة الزبداني.
وفي الرقة وريفها وجهت وحدة من الجيش ضربة محكمة على أحد أوكار تنظيم داعش الإرهابي في قرية حزيمة أدت إلى تدمير الوكر بشكل كامل ومقتل من فيه من إرهابيين، ونفذت وحدة أخرى غارات على رتل آليات أثناء مروره قرب جسر الأسدية على طرف المدينة الشمالي ما أدى إلى تدمير عدد من الآليات وإعطاب الباقي وسقوط العديد من أفراد الإرهابيين بين قتيل ومصاب، وكان تنظيم داعش الإرهابي تسلّم قبل أيام قليلة 200 سيارة اجتازت معبر الريحانية على الحدود التركية من مجموع 5 آلاف وصلت إليه من شركات تركية عبر عملاء أتراك يسمون “الجوكر”.
إلى ذلك تناقل ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي معلومات أفادت بأن تنظيم داعش قتل أمس أكثر من عشرة أشخاص في مدينة الرقة بتهمة مخالفة أفكاره الظلامية مواصلاً بذلك جرائمه التي تشبه إلى حد كبير مجازر العثمانيين بحق الأرمن قبل مئة عام.
وفي ريف دير الزور واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي وقضت على أعداد كبيرة من أفراده ودمرت بعضاً من عتادهم وآلياتهم في قرية الجفرة قرب مدينة دير الزور.
وفي قرية المريعية التي باتت أغلب أجزائها تحت سيطرة الجيش العربي السوري تابعت، وحدات من الجيش عملياتها في مطاردة إرهابيي التنظيم المتطرف ووسعت عملياتها من عدة محاور موقعة في صفوفه عشرات القتلى والمصابين بعد تدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.
وفي منطقة حويجة صكر صادرت وحدات من الجيش أسلحة وذخائر بينها عتاد ثقيل وقضت على العديد من إرهابيي داعش ووسع الجيش من نطاق سيطرته على أجزاء واسعة من المنطقة التي تعد المعبر المائي الوحيد الذي يصل مدينة دير الزور بريفها الشرقي.
وعلى خطا واحدة مع الجيش تابعت المقاومة الشعبية عملياتها ضد تنظيم داعش الذي يرتكب المجازر بحق الأهالي وقضت على اثنين من أفراده عند دوار المصرف الزراعي في الميادين بالتزامن مع إحكام السيطرة على مداخل بلدة موحسن تمهيداً لاستعادتها.
من جهة ثانية تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تؤكد مقتل المدعو أبو قدارة العراقي أمير التسليح في تنظيم داعش وهروب المدعو أبو عبدالله السعودي الجنسية أمير الحسبة في داعش وبحوزته أموال طائلة حصل عليها من سرقة النفط السوري نحو الأراضي التركية بعد يوم واحد من فرار ما يسمى الأمير العقاري أبو إسلام الشيشاني وأجانب آخرون في الوجهة ذاتها.
وفي ريف الحسكة دكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالمدفعية الثقيلة أوكاراً وتجمعات لتنظيم داعش الإرهابي وكبدته خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد في بلدة تل حميس جنوب القامشلي بنحو 40 كم، ودمرت وحدة أخرى بالمدفعية الثقيلة تجمعات لإرهابيي داعش في منطقة الميلبية، كما سقط عدد من أفراد تنظيم داعش قتلى ومصابين بعد توجيه وحدة من الجيش ضربات مباشرة بالمدفعية الثقيلة على تجمعاتهم في قرية مفرق الصديق جنوب شرق مدينة الحسكة بنحو 15 كم، وتم رصد مكالمات هاتفية لمجموعات من تنظيم داعش الإرهابي تطلب الإغاثة والنجدة لكثرة أعداد القتلى والمصابين خلال عمليات الجيش ضد تجمعاتهم وأوكارهم.
وفي ريف إدلب سقط قتلى بين التنظيمات الإرهابية في جبل الأكراد المتاخم للحدود التركية ضمن عمليات الجيش المتلاحقة ضد أوكارها، كما سقط العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير أسلحتهم في أبو الضهور وتل سلمو والحميدية بمنطقة أبو الضهور التي تشهد عمليات مستمرة تكبدت خلالها “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” خسائر كبيرة واندحر العديد من أفرادها خارج المنطقة.
وفي منطقة جسر الشغور التي تتعرض لاعتداءات مستمرة بقذائف الهاون على منازل المواطنين حققت وحدة من الجيش إصابات مباشرة في تحصينات الإرهابيين في معمل الفلين بريف البلدة قتل خلالها العديد من الإرهابيين وتم تدمير آليات لهم.
من جهة أخرى أقرت التنظيمات الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي بوقوع خسائر كبيرة في صفوفها في خان شيخون ومقتل عدد من أفرادها بينهم الإرهابيان طلال حجار ومحمد رحابي في مزارع بروما.
وعلى امتداد جبل الأربعين من الجهة الجنوبية الشرقية تم إيقاع مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب وتدمير آلية لهم مزودة برشاش ثقيل في محيط بلدة معرطبعي.
في الأثناء واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ملاحقة أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية وأوقعت في صفوفها العديد من القتلى والمصابين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في قرى البياعات والحميمات وقميناس جنوب شرق إدلب بنحو 6 كم.
وفي ريف حماة سقط قتلى ومصابون بين صفوف التنظيمات التكفيرية وتدمير عتاد وأسلحة نتيجة عمليات الجيش ضد أوكارها في قرى جروح وعدلة والرويضة بناحية عقيربات التابعة لمنطقة السلمية، حيث عانى ويعاني أهلها من اعتداءات ارهابية متكررة طالت حتى الأطفال في مدارسهم، كما كبد الجيش التنظيمات الإرهابية خسائر جسيمة بالأفراد والعتاد في قرية المنطار.
إلى ذلك استهدف إرهابيون أمس بثلاث قذائف صاروخية مدينة السقيلبية وبلدة شطحة ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في الممتلكات.
وفي ريف حمص دمرت وحدات من الجيش آلية مزودة برشاش ثقيل وأردت عدداً من الإرهابيين قتلى خلال عمليات نوعية نفذتها ضد أوكارهم شرق قرية المشيرفة، وذلك بالتوازي مع القضاء على أفراد في التنظيمات التكفيرية بقرية أم الريش، وواصلت وحدات أخرى عملياتها المركزة ضد معاقل الإرهابيين وكبدتهم خسائر فادحة في الذخيرة والعتاد في قرى مسعدة وأم صهيريج والمشيرفة الشمالية والجنوبية وعنق الهوى وأبو جريص والطفحة والمنوخ وأبو طرحة بريف المحافظة الشرقي.
وأوقعت وحدة من الجيش قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي داعش ودمرت لهم آليات بمن فيها في قرية رحوم، كما سقط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتم تدمير جرافة كانوا يستخدمونها بأعمالهم الإجرامية وذلك خلال سلسلة عمليات مركزة ودقيقة لوحدات من الجيش في تل أبو السناسل وحوش جبورين والهلالية والوعرة قرب قرية أم شرشوح شمال مدينة حمص.
إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة آلية مزودة برشاش ثقيل وقضت على العديد من أفراد التنظيمات التكفيرية ومنها جبهة النصرة وما يسمى فيلق حمص وكتائب الفاروق وغيرها في قريتي الغنطو وكيسين.