محليات

توطين التعليم العالي والإحداث العشوائي يؤثر في الجودة

تعمل وزارة التعليم العالي على توطين التعليم في كل محافظة لما له من أهمية في تنشيط التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالاستناد إلى قانون تنظيم الجامعات والاعتماد على الموارد الذاتية في تنفيذ بعض المشاريع الجامعية، ولاسيما أن إحداث أي كلية يتطلب تأمين البنى التحتية ومقوّمات الإحداث لأن أي إحداث عشوائي يؤثر في جودة التعليم بشكل غ    ير مبرر.
وأشار وزير التعليم العالي محمد عامر مارديني خلال لقائه الكادر التعليمي والإداري في فرع جامعة دمشق في السويداء، إلى أن الحملة التي أطلقتها الوزارة حول التحضير للقبول الجامعي في كليات الطب البشري والأسنان والصيدلة هدفها تحقيق جودة المخرجات لتلبية متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل.
وأكد الوزير أن هناك دراسة لتخفيف أعباء التنقلات عن الطلاب من خلال التعاقد مع وسائل نقل. وكان وزير التعليم العالي قد تفقد سير العملية الامتحانية في فرع جامعة دمشق في السويداء يرافقه رئيس الجامعة الدكتور حسان الكردي وأمين فرع الحزب الرفيق شبلي جنود ومحافظ السويداء الدكتور عاطف النداف.
بدوره بيّن الدكتور منصور حذيفة رئيس فرع الجامعة بالسويداء أن أبرز الصعوبات التي يعاني منها الفرع الأبنية الجامعية ومواقعها المتناثرة والافتقار إلى السكن الجامعي ونقص قاعات التدريب والمرافق الخدمية.
السويداء – رفعت الديك