محليات

لجنة فنية لحل مشكلات الفعاليات الاقتصادية العالقة والطارئة

أكد الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب أن المساعي والجهود مستمرة لتحسين الواقع الخدمي وتوفير احتياجات المواطنين في ضوء الظروف والإمكانيات المتاحة. ولفت خلال الاجتماع النوعي الأول للجنة الخدمية المشكلة حديثاً في المحافظة أن الهدف من اللجنة توحيد الرؤى والأفكار وإيجاد الحلول الآنية والسريعة للمشكلات الطارئة، داعياً لتقديم المقترحات والأفكار البنّاءة والقابلة للتنفيذ وبما يسهم في تحسين الواقع الخدمي.
وعرض المحافظ نتائج اجتماع لجنة الخدمات الذي عُقد في دمشق مؤخراً وما تمخض عنه من قرارات سيكون لها الأثر الايجابي على تحسين الواقع الخدمي عبر زيادة حصة حلب من المشتقات النفطية، وتوظيف هذه الزيادة لتأمين احتياجات المواطنين وخاصة ما يتعلق بتوزيع المازوت المنزلي الذي له الأولوية في العمل حالياً.
وعرض ممثلو الصناعيين والتّجار لعدد من المقترحات الهادفة لتحسين الواقع الاقتصادي والصناعي وضمان دوران عجلة الإنتاج، بهدف تعافي الاقتصاد الحلبي مع التركيز على ضرورة توفير المشتقات النفطية والكهرباء واتخاذ خطوات تنسيقية مع الجمارك لتأمين سهولة نقل البضائع والمواد الأولية.
كما قدم المدراء الخدميون عرضاً تضمن الواقع الحالي والرؤى المستقبلية، مبيّنين جرائم الإرهاب واستهداف العصابات للمراكز الخدمية المختلفة في إطار استهدافها الدائم لأهالي حلب الصامدين. وتضمّنت المداخلات تحديد آليات عمل جديدة لتنظيم العمل وتحسين الأداء بما يسهم في التحسن التدريجي للخدمات في المحافظة.
وبناءً على ما طرحه الحضور قرّر المحافظ تشكيل لجنة فنية برئاسة عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وعضوية ممثلين عن مديرية الجمارك وغرف الصناعة والتجارة لحل المشكلات العالقة والطارئة، وإيجاد الحلول للصعوبات التي تواجه الفعاليات الاقتصادية، إضافة لعدة قرارات تصبّ في مجال تحسين الواقع الخدمي.
حلب – عمار العزو