محليات

اختصارات

التعاون مع الصليب الأحمر
ريف دمشق – البعث
بحث المهندس حسين مخلوف محافظ ريف دمشق مع السيدة ماريان غاسر رئيسة البعثة الدولية للصليب الأحمر في سورية، سبل التعاون بين المحافظة والمنظمة الأممية في مجالات الإغاثة وتحسين واقع خدمات المياه وتأمين مستلزماتها كالشبكات والمضخات والمولّدات الاحتياطية، إضافة إلى تأمين المبيدات للحفاظ على البيئة وتفادي الأمراض. وبيّنت غاسر جوانب من نشاطات المنظمة في عدد من مدن وبلدات المحافظة، حيث اتفق الطرفان على تعزيز التعاون بينهما في جميع الجوانب الإغاثية.
/5/ أسطوانات غاز أسبوعياً
حلب – البعث
باشرت محافظة حلب بعملية تزويد الفعاليات الخدمية والصناعية الخاصة بأسطوانات الغاز وفق أسس وضوابط محدّدة. وأوضح المهندس خالد مقرش مدير فرع الغاز بحلب أن هذه الخطوة هدفها تأمين مادة الغاز للعديد من الفعاليات الخدمية كالمطاعم ومحلات الفروج وغيرها من المهن التي تحتاج إلى مادة الغاز في عملها اليومي، لافتاً إلى أنه تقرر تزويد كل من هذه الفعاليات بـ/5/ أسطوانات كبيرة سعة /16/ كغ أسبوعياً.
غاز الفعاليات الخدمية
حمص – صديق محمد
حدّد المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حمص عمولة معتمدي الغاز بخمسين ليرة في حال كانت عملية نقل الأسطوانات بسيارة خاصة، وعمولة معتمدي الخبز 5 ليرات بما فيها أجور النقل لتصل إلى المستهلك بسعر 40 ليرة. كما حدّد المكتب خلال اجتماعه أجرة نقل الركاب على خط نقل الأرمن /مهاجرين /عباسية /الزهراء/ بـ30 ليرة، ووافق على موازنات بلديات مخرم تحتاني /طيبة غربية /جابرية /الصايد /القبو للعام الجاري وترخيص معملين لصناعة البلوك في كل من قريتي الحراكي وعيناتا.
توقيف رئيس بلدة تعنيتا
طرطوس – البعث
أصدر صفوان أبو سعدى محافظ طرطوس قراراً بتوقيف رئيس بلدة تعنيتا لارتكابه مخالفة بناء واستغلاله السلطة الممنوحة له بما يتعارض مع الأنظمة والقوانين، وأشار أبو سعدى إلى أنه لا تساهل أبداً في توقيف أي مسؤول كرئيس بلدية أو غيره تثبت إدانته وإحالته إلى القضاء. وقد كثرت في الآونة الأخيرة سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو في الاجتماعات الرسمية وغيرها، معلومات تضمّنت ارتكاب أكثر من رئيس بلدية مخالفات بناء لتحقيق منفعة خاصة أو مقابل رشى، وبعض هذه المخالفات تم تشييدها في وضح النهار “على ذمّة” هذه الوسائل!.
احتفالية لأطفال الشهداء
اللاذقية – مروان حويجة
أقام فريق فسيفساء سورية التطوّعي احتفالية فنية جماهيرية تكريمية لأطفال الشهداء، شاركت فيها منظمات شعبية ونقابات مهنية وفعاليات أهلية ومجموعات وطنية حملت عنوان “سوا بتعمر.. سوا منحميها”، وتضمّنت مجموعة من الفقرات الشعرية والتمثيلية، إضافة إلى العراضة الشامية والسكيتشات المسرحية على مسرح دار الأسد للثقافة في محافظة اللاذقية.