محليات

اختصارات

دماء الشهداء ليست هدراً
-القنيطرة- غسان علي
أكد ذوو شهداء محافظة القنيطرة أن دماء أبنائهم وأقاربهم لم تذهب هدراً، لأنها صانت الأرض والعرض والكرامة ووضعت حداً للانتهاكات الإرهابية والإجرامية التي تقوم بها المجموعات المسلحة. وجدّد ذوو الشهداء خلال لقائهم محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر في مديرية شؤون النازحين العهد على مواصلة درب التضحية والشهادة من أجل تحرير الأرض من رجس الإرهابيين وإعادة الأمن والأمان.
تسهم في تطوير العمل
-حمص- صديق محمد
عقد فرع نقابة أطباء الأسنان في حمص مؤتمره السنوي العادي بحضور الرفيق صبحي حرب أمين فرع حمص للحزب ورئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية الرفيق مفلح عازار والدكتورة فاديا ديب نقيب أطباء الأسنان. وأمل الرفيق حرب مناقشة واقع مهنة طب الأسنان في ظل الظروف والتحديات الراهنة والخروج بمقترحات تسهم في تطوير العمل النقابي والمستوى المهني والعلمي والاقتصادي لطبيب الأسنان. وتطرقت الدكتورة ديب للتسهيلات المقدمة للأطباء جراء الصعوبات المالية، مشيرة إلى الجهد الكبير المبذول من قبل فروع النقابة في سورية لدفع عمل أطباء الأسنان نحو الأفضل.
(12) ألف حالة لاشمانيا
الحسكة– إسماعيل مطر
أكد الدكتور محمد رشاد خلف مدير صحة الحسكة أن عدد الإصابات المسجلة بمرض اللاشمانيا في المحافظة خلال العام الماضي /12/ ألف حالة، مبيناً أن معظم الإصابات تركزت في مناطق الشدادي ومركدا والفدغمي ورأس العين وتل تمر والعريشة وبعض مناطق ريف القامشلي، لافتاً إلى أن المديرية تقوم بمعالجة المصابين بهذا المرض في المراكز الصحية والمشافي الحكومية والمستوصفات والنقاط الطبية من خلال تقديم الأدوية اللازمة، إضافة إلى نشر الوعي للمواطنين في تلك المناطق وشرح مخاطر هذا المرض الجلدي وكيفية انتقاله من مريض إلى آخر.