ثقافة

نخبة من الكتاب والباحثين في مسيرة مجلة الفكر السياسي

عشرون عاما تختزنها مسيرة مجلة الفكر السياسي الشهرية الصادرة عن اتحاد الكتاب العرب عمل خلالها نخبة من الكتاب والباحثين والمفكرين من سورية والوطن العربي بعضهم رحل عن عالمنا وآخرون مستمرون بالعطاء مقدمين دراسات وبحوثا في الفكر والسياسة عبر الوثيقة التاريخية واستقراء الواقع والأحداث.

تتابع الإصدارات والتي بلغ عددها 64 عددا صدر حتى الآن من مجلة الفكر السياسي الأحداث السياسية الفكرية وتحولاتها وتحليل مساراتها من منظور قومي عربي وعملت على ترسيخ الرؤية القومية النضالية في التصدي للمخططات الصهيونية وتداعيات العولمة بما فيها المشروع الأميركي ومفاهيم الشرق الأوسط الجديد والفوضى الخلاقة وصولا إلى ما سمي بالربيع العربي وما جره من خراب على أجزاء واسعة من الوطن العربي.

وتستقبل المجلة الدراسات المعمقة  الفكرية السياسية العربية والأجنبية فتلقي عليها الضوء وتناقش أبرز ما جاء فيها من وجهات نظر كما تسعى في الوقت نفسه إلى تقديم أبرز الشخصيات والمنارات الفكرية العربية في تاريخنا المعاصر برؤية جديدة.

يذكر أن اتحاد الكتاب يصدر خمس دوريات أسبوعية وشهرية وفصلية وهي إضافة إلى الفكر السياسي -الموقف الأدبي -التراث العربي- الآداب العالمية- الأسبوع الأدبي.