ثقافة

الطويل: مسلسل روزنا يقدم رسائل فنية وإنسانية ووطنية

أقامت أسرة مسلسل روزنا اليوم مؤتمرا صحفيا للإعلان عن بدء تصوير المسلسل من تأليف وسيناريو وحوار جورج عربجي وإخراج الفنان عارف الطويل ومن انتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني في فندق شهباء حلب.

وأوضح الطويل خلال المؤتمر الذي حضره عدد من الفنانين المشاركين في المسلسل أن خط العمل الدرامي اجتماعي وطني واضح يستمد أحداثه من الواقع الذي عاشه أهالي حلب خلال سنوات الحرب الظالمة عليهم لافتا إلى أن سبب اختياره لمدينة حلب هو حالة الصمود التي قدمها الأهالي أمام حالة الخراب والدمار التي شهدتها المدينة ولتوجيه رسالة شكر لحلب.

وأشار الطويل إلى أن العمل يضم كوكبة من نجوم الدراما السورية ومن فناني حلب منهم الفنان بسام كوسا إلى جانب كل من الفنانين جيانا عيد وأنطوانيت نجيب ونادين تحسين بك وأندريه اسكاف وعامر علي وتوفيق إسكندر وتولاي هارون وسمر عبد العزيز وقاسم ملحو وناصر وردياني وإيمان الغوري وغسان مكانسي ورضوان سالم وغسان ذهبي والكثير من الفنانين الآخرين.

ولفت الطويل إلى أن تصوير العمل سيبدأ في حلب يوم السبت القادم ويستمر لمدة أسبوعين ومن ثم سينتقل فريق العمل إلى دمشق لمتابعة التصوير.

وحول موعد عرض المسلسل أوضح الفنان الطويل أن عرض المسلسل يرتبط بالعديد من الأمور الفنية والخطة التسويقية للمؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني لافتا إلى ضرورة اختيار الموعد المناسب للعرض سواء خلال شهر رمضان القادم أو في موعد مناسب آخر.

وأشار الطويل إلى أن مسلسل روزنا أول عمل فني يتم تصويره في حلب بعد انتصارها على الإرهاب وله دلالات خاصة لما يقدمه من رسائل فنية وإنسانية ووطنية.

وقدم الطويل شرحا عن أحداث المسلسل التي تؤكد أن المواطن السوري رغم المأسي والمحن والويلات التي تعرض لها ظل متمسكا بأرضه وهو ما يجسد صورة بسيطة من صور الصمود الشعبي الوطني خلال سنوات الحرب التي تعرض لها الوطن.