ثقافة

القضية الفلسطينية والواقع العربي في محاضرة للجنة العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني

“القضية الفلسطينية والواقع العربي الراهن” عنوان المحاضرة التي أقامتها اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني في دمشق اليوم وتناولت الأسباب التاريخية التي أدت إلى الانهيار العربي.

وجاء في المحاضرة التي ألقاها عضو القيادة العامة لمنظمة الصاعقة الباحث المهندس كمال حصان أن هدف الحرب الإرهابية التي تشنها الرجعية العربية والصهيوأمريكية على سورية طمس القضية الفلسطينية وتدمير البنية الفكرية للمواطن العربي وإبقاء الأمة العربية في حال من الضعف والتناحر والتحارب كضمانة وحيدة لاستمرار ضخ الحياة في الكيان الصهيوني.

واستعرض المهندس حصان الواقع العربي الراهن ونقاط القوة للنهوض به محملا القيادا ت الثقافية والفكرية والسياسية للأمة” مهمة إيقاظ الشعور القومي ورفع الزخم الجماهيري والدعم الشعبي العربي للقضية التي تراجعت ولم تعد من أولويات الأجندة القومية العربية على الصعيدين السياسي والإعلامي نظرا لانشغال الرأي العام بلملمة جراحاته”.

ورأى عضو القيادة العامة لمنظمة الصاعقة أن المستقبل سيكون لمصلحة الشعوب المقاومة بقيادة محورها المنتصر من دمشق حاضنة المقاومة والمقاومين وقلب العروبة النابض والخندق المتقدم للدفاع عن الأمة بعدما أثبتت سورية أنها ستبقى متمسكة بثوابتها الوطنية والقومية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية كقضية مركزية للأمة.