صحيفة البعثمحليات

“الســياحة” تسلم عقد استثمار مطعــــم ومقهـــى بقيــــن الســــياحــي

دمشق– بلال ديب

استكملت إجراءات توقيع عقد استثمار مقهى ومطعم بقين السياحي، حيث تسلم كل من المستثمر رباح زين الدين ورئيس مجلس البلدة يمان افندر نسخة من عقد الاستثمار المعمول على نظام B.O.T بعد أن صادق وزير السياحة بشر يازجي عليه.

وفي تصريح لـ “البعث” أكد المهندس زياد بدور مدير المشاريع السياحية في وزارة السياحة أن المستثمر بدأ العمل بشكل مباشر لتحضير الموقع من أجل استثماره مع بداية الموسم السياحي لعام 2018، حسب توجيهات وزارة السياحة واهتمام مجلس المدينة بالاستثمار وفتح الآفاق والمواقع باتجاه المواطنين من أجل بدء فعاليات الموسم السياحي, حيث كان هناك اهتمام كامل من جميع الأطراف لوضع المشروع قيد الاستثمار في أقرب وقت ممكن ويقوم بتلبية حاجة الزوار والمصطافين وتقديم قيمة مضافة لمجلس المدينة ليستطيع تنفيذ الخدمات وتأمين كافة الاحتياجات والمستلزمات للمواطنين والمصطافين على حد سواء.

من جهته أكد أفندر أن الخطوة تأتي ضمن جهود مجلس البلدة المستمر في إعادة تفعيل وتأهيل كافة المرافق والمطارح الاستثمارية وتخديم كل ممتلكات المجلس ووضعها في الخدمة والعمل،إضافة إلى متابعة مشاريع الخدمات العامة من طرق وأطاريف وأرصفة وإنارة وتعبيد، إضافة إلى إيلاء الأهمية الواسعة للحصول على كافة العقود الاستثمارية التي تحقق عائد لمجلس البلدة ما يساعد على الاستمرار بعمله وتقديم الخدمات للمواطنين.

بدورة قال زين الدين أن العمل جارٍ من اللحظة الأولى من أجل إزالة آثار الإرهابيين الذين خربوا المكان حيث تقدر الأضرار بما يزيد على الـ40 مليون ليرة ، وقد عملنا مع مجلس البلدة للوصول إلى صيغة تعاقد تضمن حقوق الطرفين. والمطعم من سوية نجمتين، ومدة الاستثمار 10 سنوات والتنفيذ خلال 12 شهراً.