الصفحة الاولىصحيفة البعث

النظام السعودي يكثّف غاراته على صنعاء ومأرب

 

واصل طيران النظام السعودي أمس عدوانه على عدد من المحافظات اليمنية، ليرتفع العدد إلى أكثر من 45 غارة، وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان استهدف بغارة قاعدة الديلمي بالقرب من مطار صنعاء الدولي، كما استهدف بغارتين مديرية صرواح في محافظة مأرب، مشيراً إلى أن الغارتين استهدفتا مناطق شرق صرواح وخلفتا أضراراً بمزارع المواطنين، لافتاً إلى أن مرتزقة العدوان استهدفوا أيضاً بالمدفعية منازل ومزارع المواطنين في مناطق متفرقة بالمديرية.
هذا وعاودت مقاتلات تحالف العدوان شنّ غاراتها المكثفة على مناطق متفرقة في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة، بعد ساعات من ارتكابها مجزرة بحق أسرة مكونة من 9 أشخاص بينهم 5 نساء بغارتين جويتين استهدفتا منزلهم في منطقة الشرجة جنوب المحافظة، كما استهدفت غارة جوية مستودع الثروة السمكية في مديرية الُلحية في المحافظة نفسها.
في الأثناء، قتل 5 عناصر من قوات الرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي، فيما جرح اثنان آخران بغارة جوية يعتقد أنها لطائرة أميركية من دون طيار استهدفتهم في منطقة قيفة بمديرية القريشة شمالي غرب محافظة البيضاء، وفق ما ذكرت مصادر إعلامية محلية.
وفي محافظة مأرب، قتل 6 عناصر من قوات هادي برصاص قنّاصة الجيش اليمني واللجان الشعبية في منطقة وادي الضيق، في ظل قصف مدفعي للجيش واللجان استهدف معسكر كوفل التابع لقوات هادي بمديرية صِرواح، فيما شنّت طائرات تحالف العدوان السعودي سلسلة غارات جوية على جبل صرواح غربي المحافظة.
وإلى محافظة الجوف المجاورة، قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية بالمدفعية تحصينات قوات هادي في منطقة قرن بن شامان في مديرية الخَبْ والشّعْف شرقي المحافظة.
وعند الحدود اليمنية السعودية، قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية مواقع قوات هادي بقذائف المدفعية شمالي صحراء ميدي الحدودية، في المقابل شنّت طائرات التحالف 20 غارة جوية على مدينتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حَجّة، بالتزامن مع قصف مدفعي للقوات السعودية.
وفي ما وراء الحدود اليمنية، قتل جنديان سعوديان خلال مواجهات مع الجيش واللجان في تلة الخَزّان في قرية قوى، يأتي ذلك تزامناً مع قصف الجيش واللجان الشعبية بصواريخ الكاتيوشا تجمعاً للجنود السعوديين في معسكر المُخيْل في قطاع العارِضة، كما شمل القصف الصاروخي والمدفعي مواقع الجيش السعودي في جبل قيس ومعسكر المَعطن بجيزان السعودية.
وفي نجران، شنّت مقاتلات تحالف العدوان 7 غارات جوية على مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في منطقة الطلعة، يأتي ذلك عقب ساعات من مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين وقوات هادي بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدفهم في منطقة الشُرفة وموقعي المخروق الكبير والصغير بنجران السعودية.
من جهة ثانية، بحث كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة حسين جابري أنصاري في طهران مع المتحدث باسم حركة أنصار الله اليمنية محمد عبد السلام سبل الحل السياسي للأزمة في اليمن ودعم الشعب اليمني وإنهاء الحرب الظالمة المفروضة عليه.
وكان وزير الخارجية محمد جواد ظريف أشار خلال لقائه عبد السلام السبت الماضي إلى مبادرة إيرانية مؤلفة من أربعة بنود لتسوية الأزمة اليمنية، مؤكداً ضرورة الوقف الفوري للحرب والعدوان على اليمن، وأن يبادر المجتمع الدولي إلى إرسال مساعدات إنسانية عاجلة للشعب اليمني.
وكالات