صحيفة البعثمحليات

تحصيل ديون نقابة الأطباء على المؤسسات العامة

الحسكة- إسماعيل مطر

طالب أعضاء نقابة أطباء الحسكة بزيادة الاهتمام بالتأمين الصحي الإلزامي للأطباء بشكل فعلي وزيادة رواتب الأطباء العاملين في الشركات والمؤسسات والجهات العامة ورفع تعويض نهاية الخدمة وإعانة الوفاة.

ودعا الأطباء خلال المؤتمر السنوي لفرع النقابة إلى تحصيل ديون النقابة على مؤسسات القطاع العام ووضع حد لارتفاع أسعار وأجور الخدمات الطبية وتوحيدها وضرورة رفع قيمة رواتب الصندوق المشترك للأطباء والمعاينات الطبية بما يتناسب مع الظروف الراهنة ومراعاة ارتفاع تكاليف النقل للمواد الطبية التي ترد من دمشق وتنفيذ نشاطات وندوات علمية في فرع الحسكة ودعوة الأطباء في المحافظة للمشاركة في النشاطات العلمية  المركزية بدمشق والمحافظات. في وقت دعا الدكتور عبد القادر حسن نقيب الأطباء إلى تلبية مطالب الأطباء وتوحيد أجور الخدمات الطبية وتحسين الوضع المعيشي للأطباء إلى جانب تطوير خدمات شركات التأمين الصحي والسعي لإقامة ندوات ومؤتمرات عملية في الحسكة.

من جانبه أكد الرفيق سليمان الناصر أمين فرع الحزب على الدور الكبير والمهم للأطباء خلال سنوات الحرب الإرهابية على بلدهم. وأشار اللواء جايز الحمود الموسى محافظ الحسكة إلى جهود وتضحيات الأطباء والكوادر الصحية والتمريضية الكبيرة بهدف تقديم الخدمات الطبية الكاملة للمواطنين إلى جانب قيام الأطباء بمبادرات إنسانية من منطلقات وطنية وأخلاقية يتم من خلالها التكفل بتقديم الخدمات العلاجية لعدد من الحالات مجاناً. بدوره قال رئيس فرع النقابة الدكتور زهير جورج إن الكوادر الطبية والتمريضية والإسعافية في المحافظة التزمت بأداء واجبها الوطني والمهني طوال الحرب العدوانية على سورية.