رياضةصحيفة البعث

ايبار يسعى لإيقاف المتصدر في اسبانيا وديربي تورينو الأبرز في ايطاليا

تشهد البطولات الأوروبية الثلاث الكبرى مباريات متفاوتة القوة لفرق الصدارة، ففي اسبانيا سيحاول برشلونة إيقاف نزيف النقاط عندما يرحل لملاقاة ايبار الثامن (35 نقطة)، ويبدو الفريق الكاتالوني مطالباً بتحقيق الفوز أكثر من أي وقت مضى للحفاظ على فارق النقاط السبع الذي يفصله عن أتلتيكو مدريد الذي يخوض من جهته لقاء لا يخلو من صعوبة في مواجهة أتلتيك بيلباو، فيما يرحل ريال مدريد للقاء بيتيس في مواجهة ثأرية للفريق الملكي الذي خسر ذهاباً بهدف نظيف، وفي ايطاليا يبرز لقاء ديربي تورينو بين يوفنتوس وجاره تورينو كأحد أهم لقاءات الجولة، أما نابولي المتصدر، فيلاقي سبال صاحب الترتيب المتأخر، أما مسابقة كأس الاتحاد الانكليزي، فستشهد مباريات سهلة لفرق الدوري الممتاز في الدور ثمن النهائي، وإن كان لقاء مانشستر يونايتد وهيدرسفيلد هو الأقوى.

الدوري الاسباني (الجولة24)

اليوم: جيرونا- ليغانيس الساعة 10 مساء.

غداً: لاس بالماس- اشبيلية الساعة 2 ظهراً، ايبار- برشلونة الساعة 5.15مساء، ديبورتيفو ألافيس- ديبورتيفو لاكورونا الساعة 7.30مساء،  مالقة- فالنسيا الساعة 9.45 مساء.

الأحد: ريال سوسييداد – ليفانتي الساعة 1 ظهراً، أتلتيكو مدريد- أتلتيك بيلباو الساعة 5.15 مساء، اسبانيول- فياريال الساعة7.30مساء، ريال بيتيس- ريال مدريد الساعة 9.45 مساء.

الاثنين: خيتافي- سيلتا فيغو الساعة 10 مساء.

الترتيب: 1- برشلونة 59 نقطة 2- أتلتيكو مدريد 52 نقطة 3- فالنسيا 43 نقطة 4- ريال مدريد 42 نقطة 5- فياريال 37 نقطة.

الدوري الايطالي (الجولة 25)

غداً: أودينيزي- روما الساعة 4 عصراً، كييفو فيرونا- كالياري الساعة 7 مساء، جنوى- انتر ميلان الساعة 9.45 مساء.

الأحد: تورينو- يوفنتوس الساعة 1.30 ظهراً، بولونيا- ساسولو، نابولي- سبال، بينفينتو- كروتوني الساعة 4 عصراً، أتلانتا- فيورنتينا الساعة 7 مساء، ميلان- سامبدوريا الساعة 9.45 مساء.

الاثنين: لاتسيو- هيلاس فيرونا الساعة 9.45 مساء.

الترتيب: 1- نابولي 63 نقطة 2- يوفنتوس 62 نقطة 3- انتر 48 نقطة 4- روما 47 نقطة 5- لاتسيو 46 نقطة.

كأس الاتحاد الانكليزي (الدور ثمن النهائي)

اليوم: ليستر سيتي- شيفيلد يونايتد الساعة 9.45 مساء، تشيلسي- هال سيتي الساعة 10 مساء.

غداً: شيفيلد وينزداي- سوانزي سيتي الساعة 2.30 عصراً، وست بروميتش ألبيون- ساوثهامتون، برايتون- كوفنتري سيتي الساعة   5 مساء، هيديرسفيلد تاون- مانشستر يونايتد الساعة 7.30 مساء.

الأحد: روشديل- توتنهام هوتسبير الساعة6.30 مساء.

الاثنين: ويغان أثليتيك- مانشستر سيتي الساعة 10 مساء.

تواريخ وأرقام

– ريال بيتيس تلقى ما مجموعه 22 هدفاً في آخر ست مباريات أمام ريال مدريد في بطولة الدوري الاسباني.

– برشلونة فاز في آخر أربعة لقاءات في بطولة الدوري الاسباني أمام ايبار ، فيما سجل بمتوسط ثلاثة أهداف في كل مباراة، وحافظ ثلاث مرات على شباكه نظيفة.

– ستكون مباراة ديربي تورينو هي المواجهة رقم 197 بين يوفنتوس وتورينو في مختلف البطولات طوال تاريخهما، والمواجهة الـ 146 في الدوري الايطالي، فاز يوفنتوس بـ 94 مباراة، وتعادلا في 55، في حين فاز تورينو في 56 مباراة.

– تشيلسي لم يخسر في آخر 12 مباراة ضد هال سيتي في جميع المسابقات الرسمية، حيث فاز فريق البلوز في عشر مباريات، وتعادل مرتين.

– الأرقام ترجح كفة اليونايتد، فهو لم يخسر في آخر 10 مواجهات له ضد هدرسفيلد تاون، ويرجع تاريخ آخر هزيمة لموسم 1952.