صحيفة البعثمحليات

إجراءات لتسهيل خدمات زبون النقل

حماة- منير الأحمد

اتخذت مديرية النقل في محافظة حماة مؤخراً جملة من الإجراءات الهادفة لتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين، وإعطاء دوائر النقل الفرعية صلاحيات بإجراء العديد من المعاملات كـمنح بيان الملكية وسند التمليك وتجديد الرخص والفحص الفني للمركبات ونقل ملكية ووضع وفك الرهن وتبديل اللون.

المهندس عامر السيد كشف في تصريح لـ”البعث”أنه تم تأمين ثلاثة أجهزة لكشف تزوير أرقام المركبات وتوزيعها على المركز بمدينة حماة وآخر في سلمية وثالث يتم التناوب عليه في العمل بين دوائر مصياف وسلحب والسقيلبية، الهدف من ذلك تخفيف الأعباء على المواطنين في التنقل والسفر إلى مدينة حماة لإجراء عمليات الفحص الفني للمركبات، فضلاً عن وجود مندوبين في المركز والدوائر الفرعية ممثلين عن كافة الجهات ذات العلاقة كشرطة المرور والتأمينات الاجتماعية ونقابة النقل البري والبريد وغيرها لتصدير الوثائق. إضافة إلى صندوق للمالية لقطع إرساليات الرسوم للمركبات. موضحاً أنه لدينا حالياً خطة لإحداث دائرة نقل فرعية في مدينة محردة والتنسيق مع المحافظة ومجلس المدينة لتوفير مقر للدائرة والذي سيساهم في توفير العناء وتقديم خدمات كبيرة لحوالي 100 ألف مواطن من سكان المنطقة، خاصة في مجال خدمات الفراغ والبيع والنقل والمعاملات الأخرى.

وأضاف السيد: تقتصر الصعوبات التي تعترض العمل على نقص عدد الموظفين في المديرية داعياً إلى ضرورة إعادة دراسة موضوع الملاك العددي للمديرية وبما يتناسب مع الخدمات التي تقدمها المديرية مع العلم أن عدد المعاملات التي نفذت خلال العام الماضي وصلت إلى حوالي 71 ألف معاملة. يذكر أنه بلغ إجمالي عدد المركبات المسجلة لدى مديرية نقل محافظة حماة  خلال العام المنصرم نحو170 ألف مركبة، ووصلت قيمة الرسوم المستوفاة عنها خلال تلك الفترة إلى حوالي مليار و761 مليون ليرة.