رياضةصحيفة البعث

انتصارات لفرق الصدارة في اسبانيا وايطاليــا ومرور سهل للكبار في كأس انكلترا

لم تحمل الجولة الحالية من البطولات الأوروبية أي تغيير على صعيد فرق الصدارة، حيث استمرت المنافسة على المراكز الأولى على أشدها، ففي اسبانيا عاد برشلونة إلى سكة الانتصارات بفوزه على مضيفه ايبار بهدفين، حملا توقيع لويس سواريز وجوردي ألبا، فيما تجاوز أتلتيكو مدريد الوصيف عقبة أتلتيك بيلباو بهدفين لكيفن غاميرو ودييغو كوستا، أما ريال مدريد فاكتسح مضيفه ريال بيتيس بخمسة أهداف لثلاثة في مباراة فرض النجم الشاب ماركو اسينسيو نفسه نجماً لها بتسجيله ثنائية.

وفي ايطاليا استمرت المطاردة بين المتصدر نابولي الفائز على سبال بهدف نظيف، ويوفنتوس الذي تمكن من تخطي جاره تورينو بهدف البرازيلي اليكس ساندرو، فيما تجرع انتر هزيمة جديدة على يد جنوى ليتراجع للمركز الرابع خلف روما الذي تغلب على اودينيزي.

ولم تعرف مسابقة كأس انكلترا أية مفاجآت تذكر باستثناء تعادل توتنهام مع روتشيلد (درجة ثانية) بهدفين لمثلهما، فيما حجز مانشستر يونايتد مقعده في ربع النهائي بتغلبه على هيدرسفيلد بهدفين، وكذلك فعل تشيلسي المتغلب على هال سيتي برباعية.

الدوري الاسباني

النتائج الكاملة (الجولة24)

جيرونا 3- 0 ليغانيس، لاس بالماس 1- 2 اشبيلية، إيبار 0- 2 برشلونة، ديبورتيفو ألافيس 1- 0 ديبورتيفو لاكورونا،  مالقة 1- 2 فالنسيا، ريال سوسييداد 3 -0 ليفانتي، أتلتيكو مدريد 2- 0 أتلتيك بيلباو، إسبانيول 1-1 فياريال، ريال بيتيس 3-5  ريال مدريد.

الترتيب: 1- برشلونة 62 نقطة 2- أتلتيكو مدريد 55 نقطة 3- فالنسيا 46 نقطة 4- ريال مدريد 45 نقطة 5- اشبيلية 39 نقطة.

الهدافون:1- ليونيل ميسي (20هدفاً) 2- لويس سواريز (17هدفاً) 3- اياغو اسباس(15هدفاً).

الدوري الايطالي

النتائج الكاملة (الجولة 25)

أودينيزي 0-2روما، كييفو فيرونا 2-1 كالياري، جنوى 2-0 انتر ميلان، تورينو 0-1 يوفنتوس، بولونيا 2-1 ساسولو، نابولي 1- 0 سبال، بينفينتو 3-2 كروتوني، أتلانتا 1-1 فيورنتينا، ميلان 1-0 سامبدوريا.

الترتيب: 1- نابولي 66 نقطة 2- يوفنتوس 65 نقطة 3- روما 50 نقطة  4-أنتر 48 نقطة 5- لاتسيو 46 نقطة.

الهدافون: 1- تشيرو ايموبيلي (20هدفاً) 2- ماورو ايكاردي (18هدفاً) 3-فابيو كوالياريلا (17هدفاً).

كأس الاتحاد الانكليزي (الدور ثمن النهائي)

ليستر سي 1-0 شيفيلد يونايتد، تشيلسي 4- 0 هال سيتي، شيفيلد وينزداي 0- 0 سوانزي سيتي، وست بروميتش ألبيون 1-2  ساوثهامتون، برايتون3-1 كوفنتري سيتي، هيديرسفيلد تاون 0-2 مانشستر يونايتد، روتشيلد 2- 2 توتنهام هوتسبير.

أرقام وتواريخ

– بالفوز على ايبار وصل مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي لنفس رقم المدرب السابق بيب غوارديولا في خوض أكبر عدد من المباريات بالدوري الاسباني دون هزيمة بـ 31 مباراة، شاملة 7 مباريات من الموسم الماضي.

– بات ريال مدريد أول فريق إسباني، والسادس في الدوريات الأوروبية الكبرى الذي يصل للهدف 6000 في المسابقة المحلية، وذلك بعد 5 أندية انكليزية، وهي: ايفرتون، أرسنال، ليفربول، أستون فيلا، مانشستر يونايتد.

– بعد الفوز على سبال سجل نابولي الفوز التاسع على التوالي، وهو ما يعد رقماً قياسياً للفريق خلال مشاركاته بالدوري والذي يحدث للمرة الأولى في تاريخه.

– يوفنتوس حافظ على نظافة شباكه في آخر خمس مباريات على التوالي في الدوري ليعادل الرقم القياسي المسجل في موسم 1995.

– بهدفه في مرمى روتشيلد بات هاري كين الأكثر تسجيلاً  بين لاعبي الدوريات الأوروبية الكبرى مسجلاً هدفه الـ 34 هذا الموسم.