رياضةصحيفة البعث

في الدوري الكروي الممتاز.. الجيش يلاقي الاتحاد في قمة نارية.. والوحدة يحل ضيفاً ثقيلاً على النواعير

 

تستأنف اليوم مباريات الجولة الثالثة من إياب الدوري الممتاز بكرة القدم (الجولة الـ 16 من عمر الدوري)، فيقام لقاءان مبكران على درجة عالية من الأهمية: الأول يجري بدمشق ويجمع الجيش (حامل اللقب) مع الاتحاد (المتصدر الحالي)، في حين يحل الوحدة ضيفاً على النواعير بلقاء مهم للفريقين، وكانت الجولة قد انطلقت منتصف الأسبوع الماضي بلقاء حطين مع الجهاد، وانتهت بفوز حطين بثلاثية نظيفة.

قمة القمم
لا يختلف أحد على أن لقاء الجيش (الثالث 31 نقطة) وضيفه الاتحاد (المتصدر 34 نقطة) هو أقوى وأهم مباريات الدوري هذا الموسم، حيث ستتجه أنظار عشاق كرة القدم السورية لملعب الفيحاء بدمشق لمتابعة اللقاء، خاصة أن المواجهة ستكون على درجة عالية من الإثارة كونها قمة كروية كلاسيكية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فالجيش يبحث عن الفوز الذي يعيده للصدارة بعد سلسلة من النتائج السلبية، إضافة إلى أن الفوز سيمنح لاعبيه ثقة ومعنويات إضافية لتقبل مباراته في كأس الاتحاد الآسيوي، حيث سيواجه الزوراء العراقي يوم الاثنين المقبل.
أما الاتحاد فيدخل المباراة بطموحات عدة، أولها المحافظة على الصدارة، كما أنه يخطط لرد الدين، حيث خسر أمام الجيش في معقله بحلب بهدف دون رد، (وهي الخسارة الوحيدة له بالدوري حتى الآن)، وفوزه يعني تجاوزه أهم المطبات التي تعيقه عن التتويج باللقب.
مساعد مدرب الجيش أحمد عزام قال “للبعث”: طوينا صفحة مباراة النواعير، وتركيزنا ينصب على لقاء الاتحاد اليوم، والفوز به يعني حصولنا على ست نقاط بدلاً من ثلاث، وسنعمل على تلافي الأخطاء التي حصلت بمباراة النواعير، وسنكون مختلفين اليوم، وسنلعب للفوز فقط، فهو الوحيد الذي يبقينا بخط المنافسة على اللقب.
وأضاف: ندرك مدى صعوبة المباراة أمام الاتحاد الذي يدخلها بطموح الفوز، أو نقطة التعادل، وهو من الفرق القوية هذا الموسم، لكننا واثقون من إمكانياتنا، وسنُهدي الفوز لجماهير الفريق التي تساندنا.