الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

برعاية رئيس الوزراء.. شركة رند تطلق اليوم تطبيقي “سيريا ستور” و”سوريون”

 

 

دمشق – البعث
برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس تطلق شركة رند اليوم وبالتعاون شركة سيريتل، التطبيقان المبرمجان بأدمغة سورية 100%، تطبيق المتجر السوري لتطبيقات الموبايل “سيريا ستور”، وتطبيق منصة التواصل الاجتماعي “سوريون”، وذلك الساعة الثامنة مساءً في فندق الداما روز بدمشق، مع الإشارة إلى أن فترة اختبار تطبيقات الموبايل تبدأ الساعة السادسة مساءً.
ويوفر تطبيق “سيريا ستور” للمشتركين إمكانية تحميل كافة التطبيقات السورية، إضافة إلى التطبيقات العالمية الأكثر طلباً واستخداماً، وتهدف شركتا سيريتل ورند من إطلاق هذا التطبيق إلى المساهمة بتجهيز منصة متطورة تساعد على الانتقال إلى سورية الرقمية. ويمكن للسوريين من خلال متجر “سيريا ستور” الوصول إلى طيف واسع من الخدمات المحلية في مجالات مختلفة، إلى جانب عدد كبير من أهم التطبيقات العالمية في أي وقت وأينما وجدوا. بينما يجمع تطبيق “سوريون” العائلة السورية أينما كانت، ويحافظ على تواصل أفرادها بشكل دائم وبدرجة كبيرة من الأمان. ولا يتأثر بانقطاع خدمة الإنترنت الدولية كونه محمول على الشبكة المحلية.
يذكر أن العديد من الجهات الحكومية قد بادرت باتجاه مفهوم “سورية الرقمية” اعتماداً على إطلاق منظومة الدفع الالكتروني منها وزارة السياحة من خلال تطبيق “VISIT SYRIA”، ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من خلال تطبيق “عين المواطن”، ووزارة المالية “تطبيق المصرف العقاري”، ووزارة الكهرباء “تطبيق خدمات المشتركين”.