صحيفة البعثمحليات

100 مليون لفرع الحسكة.. وقريباً مركز طبي بدمشق.. الشوفي: الشفافية والموضوعية في انتخابات “المعلمين” وتوعية أطفال المدارس

دمشق– فداء شاهين

عول الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة القطرية رئيس مكتب التربية والطلائع على المعلمين لصناعة مستقبل زاهر ومشرق للمجتمع، ودورهم الكبير في توعية الأطفال الذين كانوا ضحية لممارسات المجموعات الإرهابية المسلحة ولاسيما أنه لا توجد أسرة في البلاد إلا وقدمت التضحيات في سبيل تحقيق الانتصار.

ودعا الرفيق الشوفي خلال اجتماع المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين مع رؤساء المكاتب الفرعية ومكاتب التنظيم المالي إلى الشفافية والموضوعية في إجراء الانتخابات وتحمل المسؤوليات، وألا يتم النظر إلى نقابة المعلمين كغيرها؛ لكونها تتعامل مع الفكر والإنسان، وتبني المثل والقيم  في وقت يتم العمل على تطوير المناهج، مبدياً الاستعداد للموافقة على المقترحات التي تطور العمل، وتخفيض رسوم تسجيل أبناء المعلمين في التعليم الخاص.

وبين رئيس المكتب التنفيذي  نايف الحريري أن المتابعة اللحظية والدائمة  أدت إلى إجراء انتخابي ديمقراطي ودقيق بهدف اختيار القيادات النقابية القادرة على تحمل المسؤولية، علماً أنه تم تحويل 100 مليون ليرة لفرع نقابة المعلمين في الحسكة، وسيتم تأمين مولدة كهربائية، وتأهيل البناء وترميمه  في القامشلي وإقامة مركز طبي ومشروع استثماري. معتبراً أن اللقاء نوعي بامتياز، انطلاقاً من الإحساس بالمسؤوليات الكبيرة تجاه النقابة والمعلمين على امتداد الوطن لاتخاذ القرارات الاستثنائية وترميم مكامن الضعف والخلل، وتم إنجاز مراحل هامة وأساسية في الدورة الحادية عشرة، منها انتخابات مكاتب الوحدات النقابية والمتممين، وانتخابات الشعب النقابية ومكاتبها التي سارت بشكل جيد وديمقراطي.

وأشار الحريري إلى أن عيد المعلم الذي سيقام في محافظة اللاذقية سيشهد تكريم 100 أسرة شهيد بمنح مبلغ 50 ألف ليرة على هامش المهرجان، لافتاً إلى وصول عدد المستقيلين إلى 15 ألف معلم ومعلمة؛ مما أدى إلى عجز  مالي كبير جداً، ويبلغ عدد الوحدات النقابية  5367 وحدة نقابية.

وأكد رئيس فرع دمشق لنقابة المعلمين عهد الكنج أن متابعة النقابة المركزية لانتخابات فرع دمشق أدت إلى ارتياح كبير للمعلمين وسط الإقبال الكبير للترشح، في حين ينظر البعض للنقابة على أنها مزرعة خاصة، ولن يتم السماح بمرور من تورط بالفساد. وأضاف الكنج أنه سيتم افتتاح المركز الطبي في دمشق بمنطقة الشيخ سعد خلال مناسبة عيد المعلم العربي، والمركز مخبر كامل، يضم 10 عيادات “النسائية، الهضمية، القلبية، الأطفال، العظمية، العصبية، الجلدية ، الأذن الأنف الحنجرة”، مع كوة صغيرة لبعض الأدوية الضرورية كمرحلة أولى، وسيتم في المرحلة الثانية رفد المركز بقسم الأشعة، وسيتم تخديم أكثر من 100 ألف مواطن من المعلمين والمواطنين ولاسيما أن الأسعار شبه رمزية بالتوازي مع تدشين المرحلة الأولى من برنامج المعلوماتية، واتخذ المكتب التنفيذي مقر فرع دمشق لإطلاق نواة هذا المشروع لتعميمه على مستوى البلاد؛  لأنه يخفف الكثير من الإجراءات الورقية، ويبسيط الأمور الإدارية، ويخفيف الهدر من خلال عملية الربط بين المركز الصحي والصيدلية النقابية والمكتب الفرعي والتنفيذي.

وشملت المداخلات التزام شروط الترشيح، وأن يتم تحقيق إنجاز في العملية التربوية، وزيادة التمثيل العددي لأساتذة الجامعات في النقابة، وتحسين الواقع المعاشي للمعلمين.