أخبارصحيفة البعث

استشهاد مزارع فلسطيني برصاص الاحتلال في غزة

 

استشهد مزارع فلسطيني، أمس، متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، وقالت وزارة الصحة: “إن المزارع محمد عطا عبد المولى أبو جامع البالغ من العمر 59 عاماً أصيب برصاصة في ظهره أطلقتها عليه قوات الاحتلال نقل على إثرها إلى المستشفى وأعلن عن استشهاده مساء أمس”، فيما ذكر شهود عيان أن المزارع أبو جامع كان يعمل في أرضه عندما استهدفته قوات الاحتلال.
وكانت مصادر طبية ذكرت في وقت سابق أن المزارع الفلسطيني أصيب برصاصة في الظهر وتمّ نقله إلى المستشفى. وكان عدد من الفلسطينيين أصيبوا خلال احتجاجات في الأراضي الفلسطينية المحتلة ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة الأمريكية إليها، والتي قمعتها قوات الاحتلال بالرصاص والغاز.
وتواصل قوات الاحتلال اعتداءاتها المستمرة على قطاع غزة، في ظل استمرار الحصار الجائر المفروض على القطاع منذ نحو 12 عاماً.
إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال شقيقين من قرية خربة قلقس جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية، وأوضحت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت القرية واعتقلت الشقيقين بعد تفتيش منزلهما والعبث بمحتوياته.
وفي سياق متصل داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول وعلى مدخل المدينة الشمالي وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في بطاقات الفلسطينيين ما تسبب بإعاقة مرورهم.
وكالات