الصفحة الاولىصحيفة البعث

الحشد الشعبي يسيطر على 200 كم من صحراء الأنبار

تمكّنت قوات الحشد الشعبي من قتل ثمانية إرهابيين بعملية نوعية في قضاء الحويجة، وقال الحشد الشعبي في بيان: “إن قوة من اللواءين الحادي عشر والسادس عشر في الحشد الشعبي نفذت عملية بناء على معلومات استخبارية في قرية السعدية التابعة لقضاء الحويجة أسفرت عن قتل ثمانية إرهابيين”.
وفي محافظة الأنبار، أعلنت قيادة الحشد الشعبي العراقي في بيان آخر لها أمس السيطرة على أكثر من 200 كم من الصحراء غرب محافظة الأنبار، في اليوم الثاني من عمليات تطهيرها من إرهابيي تنظيم “داعش”.
وقال قائد العمليات في غرب الأنبار، قاسم مصلح، في بيان: إن “قطعات الحشد الشعبي لمحور غرب الأنبار تواصل لليوم الثاني على التوالي عملياتها الواسعة لتطهير الصحراء الغربية المحاذية للحدود السورية بمشاركة قوات حرس الحدود”، وأضاف: إن “اليومين الماضيين شهدا تطهير أكثر من 200 كم في صحراء غرب الأنبار بهدف منع تكوين خلايا جديدة لتنظيم داعش الإرهابي وتأمينها بشكل كامل”.
يأتي ذلك فيما عثرت القوات الأمنية العراقية على سبع عبوات ناسفة غرب العاصمة بغداد خلال عمليات تفتيش في منطقة الشورتان، وتمّ تدميرها، حسب بيان لقيادة عمليات بغداد، فيما قضت القوات العراقية على ثمانية من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال إحباط هجوم لهم على مقر أمني جنوب غرب كركوك.
وذكر مصدر أمني في محافظة كركوك: “إن عصابات داعش الإرهابية قامت بالهجوم على مقر سرية للشرطة الاتحادية في قرية الفرجانية بناحية العباسي وتمّ التصدي لها وقتل ثمانية عناصر إرهابية”، مشيراً إلى أنه تمت محاصرة باقي الإرهابيين في القرية من تعزيزات الشرطة الاتحادية، ولا خسائر في صفوف القوات الأمنية.