رياضةصحيفة البعث

في دوري الأبطال.. باريس سان جيرمان يبحث عن المعجزة أمام حامل اللقب

مرة أخرى سيكون عشاق كرة القدم في العالم على موعد مع قمة نارية حين يلتقي مساء اليوم باريس سان جيرمان الفرنسي بضيفه ريال مدريد الاسباني في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

المباراة التي سيحتضنها ملعب حديقة الأمراء، ستعرف إثارة كبيرة بالنظر إلى طموح الفريقين، فبعد أن انتهى لقاء الذهاب بانتصار الملكي بثلاثة أهدافٍ لهدف، سيحاول الفريق الباريسي تحقيق الفوز بهدفين نظيفين على الأقل للعبور إلى ربع النهائي، بالمقابل فإن الريال يكفيه التعادل أو الخسارة بفارق هدف بأية نتيجة، وحتى الخسارة بفارق هدفين تصعد بالفريق، لكن بشرط أن تكون النتيجة أكبر من (3-1).

صفوف باريس سان جيرمان، ستعرف غياب البرازيلي نيمار داسيلفا بسبب الإصابة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الثنائي تياغو موتا وكيليان مبابي للسبب ذاته، على الجهة الأخرى سيفتقد الريال لخدمات لاعبي الوسط توني كروس ولوكا مودريتش، فيما سيعود الظهير الأيمن داني كارفخال من الإيقاف.

بلغة الأرقام:

– خسر باريس سان جيرمان مباراة واحدةً فقط من آخر 46 خاضها على أرضه في دوري أبطال أوروبا (فاز 30، تعادل 15)، وهذه المباراة كانت ضد برشلونة عام 2015.

– ريال مدريد هو آخر فريق نجح في حرمان الفريق الفرنسي من التسجيل في ملعبه في المسابقات الأوروبية، وكان ذلك في عام 2015 عندما تعادل الفريقان سلبياً دون أهداف.